[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

لجنة برلمانية لتقييم مشاريع الجامعة والشباب والرياضة بمحافظة إب

إلتقى أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين علي الورافي اليوم مع لجنة التعليم العالي والشباب بمجلس النواب برئاسة عضو مجلس النواب رئيس اللجنة الخضر محمد العزاني أوضاع التعليم العالي في المحافظة والمنشآت التعليمية والمرافق الشبابية.

واستمعت اللجنة إلى شرح من رئيس جامعة إب عبد العزيز الشعيبي أوضح فيه توجهات الجامعة والجوانب الخدمية والتعليمية في إنشاء كليات متخصصة جديدة واحتياج الجامعة للمزيد من الرعاية والدعم وتنفيذ المشاريع المتعثرة.

فيما استعرض مدير عام مكتب الشباب والرياضة علي الحبيشي وضع المرافق الشبابية بما فيها وضع الأستاذ الرياضي في مدينة إب إلى جانب مشاريع الاتحادات الرياضة والألعاب الخفيفة في المديريات.
وخلال اللقاء أشار أمين عام المحافظة إلى أن السلطة المحلية تطمح في توسعة مشاريع التعليم العالي وتعزيز قدراتها ومهامها في إخراج الكوادر المؤهلة ومضاعفة الاهتمام بالشباب خصوصاً في ظل الفتن التي تشتعل بفعل الانحرافات الفكرية والتطرف والغلو.

من جانبه أشار الخضر العزاني إلى أن لجنة التعليم العالي والشباب أعدت مصفوفة وناقشتها مع الحكومة تعطي أولوية للأرياف في استيعاب الطلاب ودعم المنشاة التعليمية بالتوجه الاستثماري والحصول على القروض وتفعيل الحركة العلمية الميدانية وكذلك الدعم المستمر للشباب. ومن المحتمل ان تقوم اللجنة البرلمانية بالنزول الميداني لتقييم المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بجامعة إب والشباب والرياضة ومن المنتظر ان ترفع تقريرها إلى مجلس النواب خلال اليومين القادمين

زر الذهاب إلى الأعلى