[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس يستقبل مدير المباحث الفيدرالية الأمريكية و اياد علاوي

استقبل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم روبرت مولر مدير المباحث الفيدرالية الأمريكية (FBI ) الذي يزور اليمن حالياً .

وذكرت وكالة الانباء اليمنية انه جرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى بحث موضوع المعتقلين اليمنيين في سجن جوانتنامو.

وقد أشاد مولر بالجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب مهنئاً بالنجاحات التي حققتها أجهزة الأمن اليمنية في ضرباتها الاستباقية ضد عناصر تنظيم القاعدة مشيراً إلى ان الإرهاب خطر يهدد أمن وسلامة الجميع.

وأكد استعداد الولايات المتحدة لتوسيع آفاق التعاون مع اليمن، ووقوفها إلى جانب اليمن في كل ما يصون امنه واستقراره وسلامته.

من جانبه نوه الرئيس اليمني بالعلاقات اليمنية الأمريكية وبالتعاون القائم بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب مؤكدا مجددا موقف اليمن المطالب بتسليم المعتقلين اليمنيين في سجن جوانتانامو إلى اليمن لإعادة تأهيلهم اومحاكمتهم وعلى ضوء الملفات الخاصة بقضية كل منهم.

كما استقبل الرئيس اليمني اليوم رئيس الوزراء العراقي الأسبق رئيس القائمة العراقية في الانتخابات البرلمانية في العراق أياد علاوي والذي يزور صنعاء حاليا.

وأطلع علاوي الرئيس اليمني خلال اللقاء على تطورات الأوضاع في العراق ونتائج الانتخابات البرلمانية العراقية والمشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة الجديدة في اطار ما يجري من تفاهمات بين الأطراف العراقية المشاركة في الانتخابات .

كما تناول الحديث العلاقات اليمنية / العراقية والتطورات والمستجدات العربية والاقليمية التي تهم الأمة العربية .

زر الذهاب إلى الأعلى