[esi views ttl="1"]
arpo37

أمريكا : الكشف عن شبكة تجسس روسية

ذكرت السلطات الأمريكية اليوم انه تم الكشف عن شبكة تجسس روسية تعمل على الاراضي الأمريكية كانت مهتها جمع الملعومات و ارسالها إلى روسيا .

وزارة العدل الأمريكية قالت إن السلطات وجهت تهما إلى 11 فردا في القضية منهم عشرة اعتقلوا يوم الاحد في بوسطن ونيوجيرسي وفرجينيا ونيويورك بتهم منها التآمر للقيام بدور وكلاء غير شرعيين للاتحاد الروسي وغسل الاموال.

وقالت الوزارة إن المجموعة اتهمت بانها مكلفة من قبل جهاز المخابرات الروسي (اس.في.ار) بدخول الولايات المتحدة وانتحال هويات مزيفة وان يصبحوا أمريكيين "متسترين.

فيما اعتبر عتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن إعلان أمريكا عن كشف شبكة تجسس روسية هو "مزاعم لا أساس لها، وغير مناسبة" .

وجاءت المزاعم الأمريكية عن كشف شبكة تجسس روسية وسط محاولات خصمي الحرب الباردة السابقين "إعادة ضبط" العلاقات بينهما. وقالت المخابرات الخارجية الروسية (اسفيار) وكبير المتحدثين باسم فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي " لرويترز " أن لا تعليق لديهما.

وأضاف ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين أنه من غير المرجح مناقشة هذه المزاعم خلال الاجتماع الذي يعقد اليوم الثلاثاء في موسكو بين رئيس الوزراء الروسي والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

و كانت وزارة العدل الأمريكية قد ذكرت أن المجموعة التي أطلق عليها اسم "الخارجين على القانون" اتهمت بأنها مكلفة من قبل جهاز المخابرات الروسي بدخول الولايات المتحدة وانتحال هويات مزيفة وأن يصبحوا أمريكيين "متسترين".
و ذكرت "رويترز" ان شرطة قبرص اعلنت اليوم الثلاثاء القبض على شخص يشتبه بأنه العضو الحادي عشر في شبكة تجسس لصالح روسيا قالت واشنطن انها كشفت عنها مضيفة أنها أفرجت عنه بكفالة.

وقالت الشرطة ان المشتبه به روبرت كريستوفر ميتسوس (55 عاما) القي القبض عليه في مطار لارنكا القبرصي بينما كان يحاول مغادرة البلاد متجها إلى بودابست في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء .

وأفادت وسائل اعلام محلية بأن ميتسوس كندي يحمل جواز سفر أمريكيا.

زر الذهاب إلى الأعلى