[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اللوزي: ندرس انشاء قناة خاصة بالمرأة و الاسرة

قال وزير الاعلام حسن اللوزي ان وزارته بصدد وضع دراسة لإنشاء قناة خاصة تعنى بقضايا المرأة والأسرة. وأضاف الوزير اللوزي خلال لقائه مدير مشروع توسيع الخدمات الأساسية الصحية بمنظمة (بانفيندر) الأمريكية التابعة للوكالةالأمريكية للتنمية مليكا دينف، في صنعاء "إن اليمن تولي قضايا المرأة إهتماما كبيرا".

و اشار الوزير إلى قرارات الحكومة بتخصيص ادارات في اجهزة الدولة و كذلك تخصيص عدد من البرامج الاعلامية للمرأة والطفل ومنها البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل .
وثمن وزير الإعلام دعم الولايات المتحدة الأمريكية لبرامج التنمية الاقتصادية في اليمن من خلال عدد من المنظمات والهيئات واهمها الوكالة الأمريكية للتنمية التي تدعم برامج الصحة والتعليم .
ولفت الوزير اللوزي إلى حرص الوزارة على توسيع مجالات التعاون مع المنظمة والوكالة الأمريكية والاستمرار في مشروع توسيع الخدمات الأساسية الصحية بما يكفل الإسهام في محو الأمية بين اوساط النساء في الريف وتحسين الوضع الصحي وتحقيق طفولة وتنشئة آمنة.

من جانبها أشادت المسؤولة الأمريكية بحجم التعاون والتنسيق المشترك بين وزارتي الإعلام والصحة في تنفيذ برامج مشتركة توضح قضايا ومفاهيم المرأة والطفل والتوعية بها من خلال الرسائل الإعلامية الموجهة لفئات المجتمع عبر وسائل الإعلام المختلفة .

وأعتبرت دينف الإعلام شريك فاعل في التنمية وإيصال المعلومات والرسائل الإعلامية في مختلف القضايا التي تهم المرأة وخاصة "محو الأمية، التعليم، الصحة الإنجابية، تحديد السن الآمن للزواج" وغيرها.

وأبدت المسؤولة الأمريكية استعداد المنظمة لدعم وتوسيع مشروع الخدمات الصحية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة وإعداد وتأهيل كوادر يمنية لتنفيذ هذا المشروع .

زر الذهاب إلى الأعلى