[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

القاعدة تتبنى الهجوم على الأمن السياسي بعدن

تبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الهجوم الذي استهدف مبنى الأمن السياسي في مدينة عدن جنوبي اليمن في يونيو/حزيران الماضي.

وقال المتحدث باسم التنظيم محمد سعيد العمدة إن الهجوم قام به مقاتلون تابعون للقاعدة, تمكنوا من تنفيذ الهجوم والعودة إلى قواعدهم بسلام.

وكان مسلحون هاجموا مبنى الأمن السياسي في عدن بالأسلحة الآلية ومدافع الهاون يوم 19 يونيو/حزيران الماضي، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل, وهو هجوم وصف بأنه الأكثر دموية في اليمن منذ قصف المدمرة الأميركية كول عام 2000 الذي أودى بحياة 17 بحارا أميركيا.

من جانب آخر دعا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إلى الانتفاض على النظام الحاكم في صنعاء، ودعا التنظيم اليمنيين إلى الانضمام لحملة تطهير اليمن ممن وصفها بزمرة الأسود العنسي، في إشارة إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

وطالب العمدة في تسجيل صوتي المسلمين "بالانتفاض على الظلم وأن يشاركوا المجاهدين في مشروع التغيير والتحديث وأن يقوموا بما أوجبه الله عليهم من الجهاد ضد الكفر والظلم".

ودعا المسلمين إلى أن "يضموا أيديهم بأيدي المجاهدين حتى يحكم بشرع الله، وحتى تعود الحقوق وترفع المظالم وتقوم دولة الخلافة والشورى".

زر الذهاب إلى الأعلى