[esi views ttl="1"]
arpo23

الصحفيين تدعو وزارة الإعلام للوقوف أمام أوضاع العاملين في إذاعة صنعاء

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن تضامنها مع الزملاء في إذاعة صنعاء الذين بدأوا اعتصاما للمطالبة بصرف مستحقاتهم، معلنة دعمها للزملاء وكافة الفعاليات الاحتجاجية التي قاموا بها.

ودعت النقابة في بلاغ صحفي – تلقت الصحوة نت نسخة منه - مسئولي المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى صرف جميع الحقوق المتأخرة للزملاء قبل عيد الفطر المبارك.

كما دعت النقابة وزارة الإعلام للوقوف أمام أوضاع العاملين في الإذاعة وظروفهم، وإعادة النظر في جميع المستحقات التي لم تعد تتناسب مع متطلبات الحياة.

وكان موظفو قطاع إذاعة صنعاء البرنامج العام ومنتسبي إدارة الأخبار نفذا اعتصاما احتجاجيا على ما وصفوه بسوء إدارة قطاع الإذاعة والشؤون المالية والإدارية والتعمد المقصود والدائم لموظفي إدارة الأخبار والقهر والظلم الواقع عليهم طوال العام والذي يصل إلى ذروته حد الاستفزاز والتحايل على حقوقهم في وضح النهار عند نهاية شهر رمضان.

وشكا الموظفون وفقا لبيان صحفي من حالة الفوضى المالية والتحايل على المستحقات والشللية التي لم يجرؤ أحد حتى الآن على محاسبة المتسببين بها الذين يمارسون انتهاكاتهم دون رقيب..

ورفع المعتصمون بياناً أرسلوا نسخة منه لكل من وزير الإعلام ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ورئيس قطاع إذاعة صنعاء ورئيس الوزراء ونقابة الصحفيين ورئيس قطاع الإعلام باللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام الحاكم قالوا فيه: نظراً لحالة الإجحاف القصوى بحقوقنا ناهيك عن استمرار المسؤولين في القطاع في سياسة التعنت والاستقواء، قرر منتسبو الإدارة العامة للأخبار بالقطاع الاعتصام في إدارتهم حتى يتدخل طرف ثالث لإنصافنا من التجاوزات المالية للقطاع والتي تسببت في المزيد من الإحباط واليأس للموظفين.

زر الذهاب إلى الأعلى