[esi views ttl="1"]
arpo23

اختتام دورة التعريف بالحماية القانونية للإعلاميين بعدن

اختتمت الاثنين بعدن فعالية الدورة التدريبية الثالثة الخاصة بالحماية القانونية للصحفيين والإعلاميين التي تنظمها لجنة التدريب بنقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع برنامج الاستثمار في المستقبل. وشارك فيها عشرين صحفيا وصحفية من مختلف المؤسسات الإعلامية والصحفية بالمحافظة.

وعلى مدى ثلاثة أيام تلقى المشاركون خلالها محاضرات حول حرية التعبير في المعاهدات والمواثيق الدولية والضمانة القانونية والمقارنة بينهما وتجنب المسائلة في جريمتي القذف والسب عند نقد الموظف أو الشخص العام.

إضافة إلى تعرفهم على كيفية تجنب الأخطاء الشائعة على ضوء قواعد تفسير القاضي للمادة الصحفية والضوابط القانونية لتغطية أخبار المحاكمات والتحقيقات وكيفية توثيق المعلومات بالشكل الذي يحمي الصحفي من المساءلة القانونية.

وقد أكد مروان دماج أمين عام النقابة في اليمن خلال حضوره حفل الاختتام على أهمية الدورة ودعاء المتدربين إلى الاستفادة منها و إلى ضرورة أن يكون الصحافي ملتزما بالمصداقية والحيادية خلال تغطيته للأحداث ونقله للخبر.

وأشاد الأمين العام بالنشاط الذي تقوم به لجنة التدريب بالنقابة وتمنى الاستمرار في تقديم المزيد من هذه الدورات التي قال أنها تخدم الصحفيين والإعلاميين في مجال أعمالهم وتخصصاتهم.

يذكر أن هذه الدورة تأتي الثالثة في هذا الخصوص والخامسة ضمن الاتفاق الموقع بين نقابة الصحفيين ومشروع برنامج الاستثمار بالمستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى