[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حفل تكريمي للفنان الكبير أيوب طارش عبسي في إب

نظم منتدى الإشعاع الثقافي والإداري بالتعاون مع جامعة إب السبت حفلا تكريمي لفنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي وفي الاحتفالية التي بدأت بآي من الذكر الحكيم ألقى الدكتور عبد العزيز محمد الشعيبي رئيس جامعة إب كلمة استعرض فيها مراحل الإبداع الفنية للفنان الكبير أيوب طارش .

مشيداً بوطنية الغناء والإنشاد الذي جسده الفنان أيوب خلال فترة حياته الحافلة بالعطاء الوطني.

وقال:"ان الفنان تغنى بالوطن وبالوحدة والمنجزات و أنشد للوطن والفلاح والطالب والمزارع ولكل مفردات الحياة الوطنية.

واعتبرا الشعيبي الفنان أيوب طارش مدرسة فنية متميزة ناقشت على مستوى الوطن وقال": أن الحديث عن مسيرة عطاء الفنان تحتاج لوقت طويل حيث ان الفنان ايوب جسد روح الحب والوفاء للوطن الذي عشقه وتغنى به.

من جانبه تطرق الدكتور طاهر سيف في كلمته إلى ما تميز به أداء أيوب وتناغمه مع أوتار العود الذي جسداً أروع اللوحات الفنية التي ترسخت في أذهان ووجدان كافة شرائح المجتمع.

من جهته اشارعبد الحكيم مقبل مدير مكتب الثقافة إلى الدور الكبير الذي لعبه الفنان أيوب طارش في تسخير الكلمة واللحن لخدمة مختلف القضايا الوطنية التي انتصرت فيها إرادة الشعب اليمني لافتاً إلى أن الأناشيد الوطنية كان لها دوراً بارزاً في إيصال الرسالة الحماسية التي واكبت التحولات الوطنية الكبرى التي مر بها شعبنا اليمني وساهمت في تعزيز روح الولاء الوطني, كا هذا وقد ثمن الفنان أيوب طارش الجهود التي بذلها ابناء وقيادة محافظة اب ومنتدى الإشعاع الأدبي لإقامة حفل التكريم .

وقال:"ان هذا التكريم يجسد المشاعر الصادقة والحس المرهف لأبناء اللواء الأخضر".

وخلال الحفل تم تكريم الفنان بالعديد من الأوسمة والشهادات التقديرية من قبل جامعة إب ومنتدى الإشعاع الأدبي وجامعة الجزيرة والعديد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى