[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يعلن عن مقتل انور العولقي في غارة جوية بالجوف

قالت وزارة الدفاع اليمنية ان المتشدد الاسلامي اليمني انور العولقي قتل مع عدد آخر ممن يعتقد انهم اعضاء في تنظيم القاعدة باليمن يوم الجمعة. فيما دكر مراسل العربية أنه قتل بغارة أمريكية نفدت بطائرة بدون طيار..

ولم تذكر الوزارة، في بيانها حول مقتل العولقي، اي تفاصيل أو ملابسات موته والآخرين.

الا ان مصادر قبلية في اليمن قالت لوكالة فرانس برس ان العولقي قتل فجر الجمعة في غارة جوية على سيارتين في محافظة مأرب، شرقي البلاد، التي تعد معقلا لفرع تنظيم القاعدة في اليمن.

ولم تشر المصادر إلى من نفذ الغارة الجوية على العولقي ومن معه من اعضاء تنظيم القاعدة في اليمن ، حيث دأب الطيران الأمريكي على استهداف اعضاء التنظيم بطائرات من غير طيار.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت ان المخابرات الأمريكية وسعت من انتشارها في عدد من الدول لاستهداف تنظيم القاعدة المحظور في اليمن.

وذكرت مصادر قبلية ان العولقي قتل عندما كان يستقل سيارة هايلوكس وعدد من مرافقية وكانوا في طريقهم من الجوف إلى مأرب شرق اليمن.

يشار إلى ان العولقي، المولود في الولايات المتحدة ويحمل الجنسية الأمريكية، وأثيرت قضيته بعد قيام ضابط أمريكي مسلم بقتل عدد من زملائه نوفمير 2009، واتهام العولقي بالتواصل معه، مع أن العولقي نفى دلك، إلا أنه تصاعد ملفه في وسائل الإعلام حتى ألصقت به تهمة القاعدة، وتحدثوا عنه ك"بديل لبن لادن".

زر الذهاب إلى الأعلى