[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ثوار عدن ينددون بمجازر صالح في صنعاء وتعز وارحب ويطالبون بمحاكمته

خرجت مسيرات حاشدة في محافظة عدن انطلقت من مساجد مدينة كريترعقب صلاة الجمعة مطالبة برحيل النظام مؤكدين على ضرورة محاكمة صالح إزاء الجرائم التي ارتكبوها بحق الثور في المدن اليمنية .

وجابت المسيرة التي خرجت باسم (جمعة السلمية خيارنا ) شوارع مدينة كريتر واستقرت في ساحة الحرية وظلوا يهتفون تحت حرارة الشمس بشعارات تؤكد على سلمية نضالهم مهما تعرضوا للبطش من قبل بقايا النظام. وردد المتظاهرون شعارات تضامنية لما يتعرض له الثوار في صنعاء وتعز وأرحب من مجازر طالت النساء والأطفال الذين يقتلون على أيادي الحرس العائلي دون أي وازع أنساني بعد إن تجردوا من جميع الصفات الإنسانية والأخلاقية والقانونية.

ورفع ثوار عدن لافتات اثناء المسيرة طالبت بمحاكمة صالح وأفراد اسرتة وتقديمه إلى محكمة الجنايات الدولية كما رفعوا لافتات تتضامن مع ثوار سوريا.وأكد الثوار بان هذا العيد له نكهة ثورية متفائلة بالنصر ولن يبارحوا ساحاتهم حتى تنتصر ثورتهم وتتحقق أهدافها النبيلة ويتم محاسبة علي صالح واعوانه الذين عبثوا بمقدرات الشعب طيلة 33عاما.
ومازالوا يكابرون على قتل ابناء هذا الوطن الغالي .كما شهدت أيضا مدينة الشيخ عثمان مسيرة كبرى جابت عدد من شوارع المدينة حملت لافتات منددة بمجازر بقايا النظام في صنعاء وتعز. وأعلنوا تضامنهم مع إخوانهم الثوار في جميع محافظات الجمهورية متعهدين بعمل ثوري موحد حتى يرحل النظام عن الوطن إلى المحكمة الدولية لمحاكمته جزاء ما اقترفه من جرائم بحق الشعب اليمني . وكان اتحاد علماء المسلمين قد دعا في بيان له الأمة الإسلامية والعربية إلى يوم للتضامن مع الشعب اليمني في ثورته ضد الظلم والاستبداد وتم قراءة البيان من قبل شباب الثورة في الساحة الذي دعا إلى تجديد مساندته وتضامنه مع الثورة الشعبية السلمية في اليمن، ودعا المتظاهرين إلى التحمل وإلى المزيد من الصبر حتى يأذن الله بالفرج من عنده.كما دعا المنظمات الدولية لتحمل مسئوليتها تجاه حماية الشعب اليمني من القصف والقتل المنظم من قبل قوات علي صالح، وإعمال القانون الدولي الإنساني، وتطبيق القوانين والمواثيق الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى