[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مواقع: مقولة نائبا لرئيس الاركان والطاهري يخلفه في المنطقة الجنوبية

نقلت عدد من المواقع التابعة لنظام الرئيس علي عبدالله صالح عن مصادر وصفتها بالخاصة بان قرار جمهوريا يصدره الرئيس صالح يقضي بتعيين اللواء مهدي مقوله نائب لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليمنية.

في حين لم يتم تاكيد الخبر من مصدر رسمي. فيما اعتبره محللون تحدثوا ل نشوان نيوز انه جس نبض لمدى تقبل هذه الفكرة من قبل قادة المعارضه اليمنية.

قالت تلك المواقع المقربه من النظام ان المصادر الخاصة سربت ان قرار جمهوري يقضي بتعين اللواء الركن مهدي مقولة نائب لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة فيما سيتم تعيين اللواء الركن ناصر عبدربه الطاهري قائداً للمنطقة الجنوبية العسكرية بدلاً عن اللواء مهدي مقولة.

وكانت صحف ومواقع اخبارية من بينها " المدينة السعودية " قد تحدثت عن استدعاء صالح للمقرب منه اللواء مهدي مقوله إلى صنعاء لتعيينه كنائب للرئيس في خطوة رأها عدد من المتابعين انها محاولة لخلط الاوراق قبل توقيع المبادرة الخليجية من قبل نائب الرئيس عبدربه منصور هادي.

وكانت مصادر في الحزب الحاكم قد قالت ان عبدربه منصور هادي نائب الرئيس سيوقع الخميس القادم في الرياض على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية بحضور قادة المعارضه اليمنية ومجلس التعاون وممثلين عن الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي.

وتلقت المعارضة اليمنية دعوة رسمية لزيارة الرياض للقاء العاهل السعودي وولي عهده في اطار الجهود المبذوله من قبل المملكة لتسوية الازمه في اليمن.

ويعتبر اللواء مهدي مقوله قائد المنطقة الجنوبية احد اذرع الرئيس صالح والمقربين منه ، ويتهمه ابناء المناطق الجنوبية بالبسط على مساحات واسعة من الاراضي بعد حرب 1994.

زر الذهاب إلى الأعلى