[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: مسحلو القبائل ينسحبون من اللواء 63 بعد السيطرة عليه لساعات

قالت مصادر قبلية في نهم شمال العاصمة صنعاء ان مسحلوا القبائل انسحبوا من اللواء 63 التابع للحرس الجمهوي بعد السيطره على اجزاء منه مساء امس الاحد.

وكانت مصادر قبلية قد اكدت مساء امس انها استطاعت السيطرة على اجزاء من اللواء 63 المرابط منطقة بيت دهرة بمديرية بني الحارث بعد معارك عنيفه استمرت لساعات.

واكد مصدر عسكري لوكالة " سبأ " مقتل العقيد الركن عبد السلام محمد السفياني رئيس عمليات اللواء الثالث مشاة جبلي" والذي يعتقد انه يقوده نجل الرئيس " خالد " .والمرابط في منطقة الصمع بارحب.

ونقل موقع " المصدر اون لاين " عن مصادر قبلية ان العناصر القبلية لم تواجه مقاومة كبيرة في المواقع العسكرية التي تم السيطرة عليها وانهم اسروا مئات الجنود قبل ان يسمح لهم بالذهاب والعودة إلى أسرهم، مضيفة انه تم مساعدة بعضهم مادياً.

وقام مسحلين قبليين بحسب عدد من المدرعات والاليات التابعة للواء 63 إلى داخل المديرية، فيما يفرض مسلحون حصارا عليه من جميع الجهات.

وكان الرئس علي عبدالله صالح قد توعد تلك القبائل برد عنيف في حالة استمراراها في الاعتداء على معسكرات القوات المسلحه حسب قوله.

ولازال مسلحو القبائل يسيطرون على عدد من المواقع العسكرية التي استحدثها اللواء 63 والتي طال القصف منها مناطق في نهم وبني جرموز وارحب.

زر الذهاب إلى الأعلى