[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

هادي وباسندوه يستقبلان الزياني وصالح يودع مجور وحكومته السابقة

استقبل نائب الرئيس والقائم باعماله عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه اليوم امين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني الذي وصل إلى العاصمة صنعاء للاطلاع على تنفيذ المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية.

ولفت هادي خلال لقائه الزياني إلى أن خطوات تنفيذ المبادرة تمضي بوتيرة عالية وبحسب ما هو مرسوم ..لافتا إلى تقديم الحكومة لليمن الدستورية اليوم والاجتماع الأول للجنة العسكرية التي ستضطلع بمهام وطنية ذات أبعاد مهمة جدا على صعيد الأمن والاستقرار وسحب جميع العسكريين والمليشيات المسلحة وإعادتها إلى أماكنها الأولى .

وأكد عبد ربه منصور هادي للزياني أن الأقدار وضعته أمام مسئولية كبيرة ولابد من خوض هذا المعترك بإيمان وإخلاص من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن .

واضاف أن الاجتماع الأول للحكومة أظهر أن هناك ود متبادل ونوايا صادقة للعمل الجاد والدؤوب من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان .

فيما عبر الدكتور عبد اللطيف الزياني عن ارتياحه الكبير لما تحقق حتى الآن في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.. مؤكدا أن دول مجلس التعاون الخليجي تقف وستقف إلى جانب اليمن لتحقيق آمال أبناءه وتطلعاته للمستقبل المنشود .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور عبد الهادي الهمداني ووكيل أول وزارة الخارجية محي الدين الضبي.

من جانب اخر استقبل الرئيس الشرفي علي عبدالله صالح الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء السابق والوزراء السابقين الذين أخلى المؤتمر الشعبي العام مناصبهم للوزراء الجدد في حكومة الوفاق الوطني .

واشاد صالح بحكومة مجور وانجازاتها رغم العقبات التي اعترضت طريقها والازمه التي يمر بها اليمن ، مثنيا بدورهم في تنفيذ برنامجه الانتخابي حسب قوله.

من جانبه قال مجور " إننا جميعا سوف نظل على عهدنا مع فخامة الأخ الرئيس ومع شعبنا ووطننا في خدمة بلادنا وترجمة المبادئ والقيم العقيدية الوطنية في المواقع التي سوف نكون فيها، فالحياة في بلادنا متفتحة الأبواب والآفاق لكل من يريد أن يخدم وطنه ونحتاج لكل الجهود والقدرات في كل المجالات خاصة في الجبهة الوطنية العريضة المجندة لتجاوز المحنة والخروج من هذه الأزمة المتفاقمة التي كادت أن تدمر كل شيء في بلادنا ".

وأضاف:" لكنكم يا فخامة الرئيس والشعب وقواه الوطنية المخلصة كنتم الأقدر على مواجهتها وكنتم القائد الحكيم الذي استطاع أن يواجه الاحتمالات ويفشل كل المؤامرات وينتصر لإرادة الشعب التي هي من إرادة الله وللشرعية الدستورية وإرادة الحوار والتفاهم تحت مظلة الالتزام بالديمقراطية وتماسك قوة الوحدة الوطنية ، واثقين كل الثقة بأن الله سوف يكون في عونكم وعون الجميع ".

ومن المتوقع ان يغادر علي عبدالله صالح اليمن متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو إلى المانيا بعد حصوله على تأشيرتي سفر إلى الدولتين حسب صحيفة البيان الاماراتية.

زر الذهاب إلى الأعلى