[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حزب صالح والمعارضة يبدآن التفاوض على تقاسم المؤسسات العامة والمحافظات

قالت مصادر اعلامية ان الاطراف السياسية في اليمن بدأت مفاوضات لتقاسم المناصب العليا في المؤسسات العامة والمحافظات بالتساوي.

ونقلت صحيفة ”الخليج” عن مصادر خاصة إن طرفي حكومة الوفاق الوطني، حزب المؤتمر الشعبي وأحزاب المعارضة، بدآ مفاوضات لتقاسم المناصب العليا في المؤسسات العامة والمحافظات بالتساوي .

ووفقاً للمصادر فإن المرحلة الثانية للمبادرة الخليجية تشمل تقاسم مناصب المؤسسات الرسمية ومحافظي المحافظات، ويشتد صراع الطرفين على محافظات صنعاء، عدن وتعز وحضرموت .

حيث وضعت صنعاء مقابل حضرموت وعدن مقابل تعز، حيث يتمسك حزب صالح بالعاصمة صنعاء، وتصر المعارضة على أن تكون محافظة تعز من نصيبها بهدف كسب شباب الثورة وتهدئة غضبهم من خلال إطاحة المحافظ والقيادات الأمنية والعسكرية المتورطة في جرائم قتل المتظاهرين وقصف الأحياء السكنية .

ويتربع أقرباء لصالح على رأس مؤسسات حكومية مهمة منها الخطوط الجوية اليمنية التي يرأسها الكابتن عبدالخالق القاضي، الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، شركة النفط اليمنية، هيئة أراضي وعقارات الدولة، هيئة الطيران المدني والأرصاد .

كما من المقرر تقاسم المناصب في المؤسسات الإيرادية مثل: الاتصالات والكهرباء والمياه، وفي المؤسسات المصرفية العامة مثل البنك المركزي اليمني والبنك الأهلي وغيرها من المؤسسات العامة .

زر الذهاب إلى الأعلى