[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المؤتمر يتهم المشترك بعرقلة تنفيذ الخليجية ويهدد باتخاذ موقف خلال ساعات

اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه نظرائهم في المشترك وشركائه بعرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية التي وقع عليها الجانبين في مدينة الرياض 23-11-2011 لنقل السلطة سلميا في اليمن.

ونقل موقع "المؤتمر نت " عن المصدر الذي لم يذكر اسمه قوله " إنه وبعد مرور ثمانية وعشرين يوماً منذ التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في الرياض بتاريخ 23 نوفمبر نتابع ويتابع معنا كل المراقبين ما يمارسه المشترك وشركائه من المتمردين العسكريين وعصابات أولاد الأحمر من عدم أي التزام بتطبيق ما عليهم في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية".

واتهم المصدر قناة سهيل التابعة للمعارض الشيخ حميد الاحمر وكبار قيادات المشترك باطلاق التصريحات الرافضة للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية وقرار مجلس الامن ، فضلا عما تحمله خطب الجمعة في شارع الستين من تحريض وعدم عودة نواب المشترك إلى مجلس النواب.

ودعا المصدر المؤتمري الوسطاء إلى متابعة د متابعة وسائل إعلام المشترك ليوم واحد ، مؤكدا انهم سيكتشفون ان المشترك يرفض المبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن 2014 حول اليمن.

واشار المصدر إلى مسيرة الحياة التي انطلقت من محافظة تعز مشيا على الاقدام بانها تحريك المشترك لاعضائه للتوجه نحو العاصمة صنعاء.

واعتبر المصدر ان قيام المشترك بذلك ياتي اسقاطا لحكومة الوفاق الوطني برئاسة باسندوه ، والتي وصفها المصدر ب "المنعدمه اصلا".

واضاف المصدر " إن المؤتمر وحلفائه يدعون السفراء الخليجيين وسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى إيقاف المشترك عن القيام بأعمال الفوضى وإثارة الفتن والتحريض ومحاولة اقتحام العاصمة وتنفيذ قرارات اللجنة العسكرية،ويؤكدون بأنه مالم يقم الوسطاء بإيقاف كل تلك الممارسات والمخالفات خلال الساعات القادمة فإن المؤتمر وحلفائه لن يكونوا مسئولين عن سقوط المبادرة والآلية مادام الآخرون يمارسون كل ما يخالف نص وروح المبادرة والآلية التنفيذية وقرار مجلس الأمن ويوسعون دائرة الاستفزازات والمخالفات والخرق الفاضح".

زر الذهاب إلى الأعلى