[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مسيرة الحياة تصل صنعاء واستقبال مليوني

بعد اربعة ايام وصلت مسيرة الحياة في يومها الخامس إلى صنعاء اليوم السبت إلى العاصمة صنعاء في حشد جماهيري لم يشهده اليمن من قبل.

وما ان وصلت المسيرة إلى شارع تعز الرئيسي حتى خرج سكان الشارع باستقبال المسيرة بالورود حاملين الاعلام اليمنية ويهتفون للوطن ، فيما التحق عشرات الالاف من المواطنين في العاصمة صنعاء بالمسيرة لتتحول إلى مسيرة مليونية.

وكانت خلافات قد دبت في صفوف المسيرة حول وجهتها ، ففي حين اصر البعض على الذهاب إلى ميدان السبعين ن ارتأ اخرين ان يكون توجههم إلى ساحة التغيير

وقال مشاركون في المسيرة ان ثلاثه مشاركين اصيبوا عند مدخل صنعاء بعد ان اطلق مسلحون يرتدون ملابس مدنية بكثافه على المسيرة في ظل تواجد لقوات الامن.

ومرت المسيرة بسلام بالقرب من معسكر السواد التابع للحرس الجمهوري رغم الانتشار الكثيف لقوات الحرس ومسلحين قال شهود عيان انهم مؤيديون ل علي عبدالله صالح.

وكانت اللجنة الامنية في اجتماعها الاخير برأسة نائب الرئيس عبدربه منصور هادي قد تعهدت بحماية المسيرة بشرط التزام المنظمين للمسيرة الشوراع التي حددت سابقاً.

ويخشى مراقبون من وقوع مواجهات مع مؤيدي الرئيس المنتهي صلاحياته علي عبدالله صالح ، وخاصة في ظل نية للتوجه إلى السبعين مما قد يجعل الامر كارثياً.

زر الذهاب إلى الأعلى