[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الجيش الموالي للثورة يقول ان صالح يدبر انقلابا والامن القومي يغتال عناصر السياسي

اتهم الجيش الموالي للثورة الرئيس المنتتهي ولايته علي عبدالله صالح بتدبير مخطط انقلابي على المبادرة الخليجية التي وقعت عليها الاطراف السياسية اليمنية في الرياض في 23 نوفمبر 2011.

واضاف الجيش الموالي للثورة في بيان حصل " نشوان نيوز " على نسخه منه ان علي عبدالله صالح لم يستطع المحافظة على سرية المخطط ، وان علي عبدالله صالح كشف عن هذا المخطط يوم امس السبت 31-12-2011 اثناء اجتماعه ببعض اعضاء حزبه " المؤتمر الشعبي العام " والموالين له.

واستنكر البيان ما قاله انها الفاظ استخدمها خطيب ميدان السبعين يوم امس والذي القاه في حضور عدد من قادات المؤتمر في جمعة " ان عدتم عدنا " والتي اعتبرها البيان ان لها دلاله انقلابية على المبادرة الخليجية.

واتهم البيان صالح تجنيد الالاف في الحرس الجمهوري والامن المركزي بشكل غير قانوني، بالاضافة إلى ما وصفها البيان بانها مسلسل الاغتيالات التي ينفذها الامن القومي ضد عناصر الامن السياسي.

واضاف البيان ان صالح اصدر اوامره لنجله "احمدط ونجل اخيه " يحيى " بتوزيع كميات كبيرة من الاسلحة على موالين ل صالح .

وقال البيان ان صالح يقوم بمحاولات فرز ابناء القوات المسلحة بطريقة مناطقية ، ووصفها البيان بانها فجة ومستهجنة.

وتابع البيان ان النظام يقوم بالاعتداءات المسترة على المسيرات السلمية ، واستفزاز القائم باعمال الرئيس عبدربه منصور هادي.

واوضح البيان ما يقوم به صالح ونظامه ياتي خشية من وصول ابناء الشعب اليمني إلى الاستحقاق الوطني في فبراير القادم ، موعد اجراء الانتخابات الرئاسية ، والتي يعتبر فيها هادي مرشحا رئاسيا توافقيا حسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية.

واوضح الجيش ان قوات الحرس الجمهوري في الحصبه اقدمت يوم السبت على اطلاق عدد من القذائف سقطت ثلاث منهن في جامعة صنعاء جوار ساحة التغيير .

مضيفا ان قوات الحرس الجمهوري ترفض اوامر اللجنة العسكرية والامنية بفتح طريق المطار.

وقال البيان ان قوات الحرس اطلقت قذائفها ايضا على مقر الفرقة الاولى وشارع ماردا ومبنى البريد في التحرير نجم عنها اصابات في صفوف المواطنين.

ودعا البيان القائم باعمال الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق واللجنة العسكرية إلى عدم الالتفاف إلى هذه التصرفات والمضي قدما بمسؤلياتهم الوطنية حسب البيان.

كما دعا البيان المواطنين إلى الحذر ، ومن وصفهم البيان باحرار الحرس الجمهوري والامن المركزي إلى عدم الانصياع إلى هذه لاوامر من يبحث لنفسه عن حصانه.

ودعا الجيش الموالي للثورة دول مجلس التعاون الخليجي ورعاة المبادرة إلى تحمل مسؤولياتهم في كبح جماع النظام الذي اتهمه البيان بمحاولة تفجير الاوضاع في اليمن .

وحذر الجيش الموالي للثورة ان استمرار صالح واقربائه بهذه التصرفات سيؤثر حتما على الاستقرار في اليمن والمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى