[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صحيفة : طائرة سعودية تقل صالح إلى واشنطن في حال قرر السفر

أكدت مصادر دبلوماسية يمنية وخليجية وسياسية ان الرئيس الشرفي لليمن علي عبدالله صالح لم يحسم خياره بعد وأن مسألة سفره لازال هو القرار المتفق عليه حتى اللحظة.

واعتبرت تلك المصادر ل صحيفة " اخبار اليوم " ان تصريحات السكرتير الصحفي لصالح تأتي في سياق ممارسة ضغط على الأطراف اليمنية من جهة لإقرار قانون الحصانة الذي نصت عليه اتفاقية نقل السلطة، وهو الأمر الذي ذهبت إليه بحسب مصادر خليجية حكومة الوفاق خلال 48 ساعة الماضية في اجتمع لها أقرت خلاله قانون الحصانة الذي يمنح الرئيس صالح وأبنائه ومعاونيه الحصانة من الملاحقة.

ومن المتوقع ان يحال قانون الحصانة خلال الايام القادمة إلى مجلس النواب للمصادقة عليه ، بحسب ما نصت عليه المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية.

موضحة ان التصريحات التي يطلقها عناصر في المؤتمر الشعبي العام محاولة للضغط على الجانب الأمريكي لمنح صالح تاشيرة دبلوماسية لا تنتهي في 21 فبراير القادم ، وهو موعد ا لانتخابات الرئاسية المبكرة والتي سيكون فيها النائب "هادي " مرشحا توافقياً.

وبحسب الصحيفة فأنه قد تم الترتيب بمسار رحلة الرئيس ومغادرته إلى الولايات المتحدة، وحيث أوضحت المصادر أن الرئيس سينقل بطائرة سعودية تقله من صنعاء إلى أثيوبيا التي من المحتمل أن يمكث فيها عديد من الساعات قد تصل إلى 24 ساعة ليغادر بعدها على نفس الطائرة السعودية إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وارجعت مصادر عدم سفر صالح إلى اشتراط اعضاء حزبه اقرار قانون الحصانه قبل سفره إلى الخارج ، وكذلك حصوله على تأشيرة مؤقته للعلاج في الولايات المتحدة.

وكانت مصادر قد تحدثت ان الرئيس صالح قد اختار العاصمة الاماراتية "ابوظبي" مستقرا اخيرا له ولعدد من افراد عائلته بعد عودته من واشنطن بعد تلقيه العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى