[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصدر: صالح قد يغادر اليمن خلال ساعات بعد استلامه التاشيرة

قالت مصادر اعلامية ان الرئيس علي عبدالله صالح المنتهي ولاياته قد حصل اليوم على تاشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من نوع A1 .

ونقل موقع " التغير نت " عن مصادر مطلعة لم يذكر صفتها ان صالح غادر صنعاء باتجاه نيويورك أو في طريقه للمغادرة إليها خلال ساعات ، غير أن مصادر رسمية لم تؤكد حتى اللحظة هذه الأنباء .

وكانت الخارجية الأمريكية قد عبرت عن امتعاضها من طريقة تصرف صالح ، وقال المتحدث باسم البيت الابيض ان على صالح ان يسحب طلب التاشيرة ان لم يكن جاداً.

واعلن علي عبدالله صالح عدم سفره بسبب ضغوط مارسها عليه مقربون في حزب المؤتمر الشعبي العام ، وذلك بعد ما بات يعرف بثورة المؤسسات واقصاء عدد من المنتميين إلى الحزب الذي يرأسه صالح بسبب تهم الفساد.

وكان عبده الجندي نائب وزير الاعلام قد قال في تصريحات صحفية ان صالح قرر الغاء سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، بعد ضغوط قام بها مسؤولون في حزبه ، معللين ذلك بان الانتخابات لا يمكن ان تتم في غيابه.

ومارست المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ضغوطا على صالح بعد تدخله في الصلاحيات الممنوحه لنائبه بنص المبادرة الخليجية الموقعة في 23 نوفمبر 2011 .

وكان مصادر قد تحدثت ان هادي هدد بمغادرة صنعاء باتجاه عدن ، ان استمر التدخل في عمله.

زر الذهاب إلى الأعلى