[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صالح يصل عمان بطائرتين دون استقبال رسمي

وصل الرئيس علي عبدالله صالح إلى سلطنة عمان مساء امس دون ان يحظى باي استقبال رسمي كرئيس لليمن ، وذلك بعد مغادرته صنعاء في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية..

وقالت صحيفة "عمان " إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح توقف في السلطنة الأحد في طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج بعد أن غادر اليمن مساء، ولن يمكث في السلطنة وفق ما أعلن متحدث باسم حزبه.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية " سبأ " أن الرئيس علي عبدالله صالح استقل طائرة رئاسية نوع جامبو 747، ترافقها طائرة رئاسية أخرى نوع بوينج 727 .

وكان صالح قد قال في خطاب له يوم امس انه سيغادر إلى الولايات المتحدة ، وهو الامر الذي كان قد نفاه في خطاب سابق له حيث اكد ان متعافي وان خروجه ليعطي الفرصة للانفراج السياسي في اليمن.

من جانبها اكدت الخارجية أنها أصدرت تأشيرة دخول للرئيس صالح لتلقي رعاية طبية والعلاج على أراضيها. موضحة انه لن يبقى على ارضها لفترة طويله.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، أنه "تم الموافقة على طلب صالح للسفر إلى الولايات المتحدة للمعالجة الطبية"، مشيرةً إلى أنّ "الغاية الوحيدة لهذا السفر هي المعالجة الطبية ونتوقع منه ان يبقى لفترة محدودة تتماشى مع فترة المعالجة".

ولفت البيان إلى أن "الأسئلة المحددة المتعلقة بخطط سفره يجب أن توجه إلى الحكومة اليمنية".

من جانب نقلت مواقع مقربه من حزب المؤتمر الشعبي العام ان احمد علي "نجل صالح " قائد الحرس الجمهوري يقوم بترتيبات رحلة والدة إلى الولايات المتحدة .

واوضح المصدر ان احمد في عمان لهذا السبب ، مؤكده ان احمد قد زار الولايات المتحدة وبريطانيا خلال شهر ديسمبر 2011 للاعداد لمغادرة والده.

زر الذهاب إلى الأعلى