[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الدفاع يعقد اجتماعا مع قيادة القوات الجوية

عقد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع اجتماعاً اليوم ضم قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي ومدراء الدوائر التخصصية بوزارة الدفاع.. وفي الاجتماع الذي خصص لمناقشة أوضاع الجاهزية الفنية والقتالية والمعنوية لمنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي.. وجه وزير الدفاع الدوائر المختصة بسرعة معالجة القضايا المرتبطة بحقوق المقاتلين من غذاء ومواصلات وأدوية وغيرها.

واكد وزير الدفاع على ضرورة إيلاء عناية خاصة بالطيارين والفنيين في الألوية والقواعد الجوية وإنشاء المرافق الضرورية مثل المستوصف الطبي والعيادات الصحية والنوادي والمسابح والاستراحات الخاصة بالطيارين.
وشدد وزير الدفاع على ضرورة التحلي بأرفع درجات الانضباط العسكري واحترام الاقدمية والتنفيذ الخلاق للأوامر العسكرية الحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية للطائرات والمعدات العسكرية.. داعياً قادة وضباط وكل مقاتلي القوات الجوية والدفاع الجوي إلى البقاء عند مستوى المهام الجسيمة لهذا الصنف الضارب من صنوف القوات المسلحة.
ودعى وزير الدفاع القادة بمختلف مستوياتهم إلى الكف عن مد اليد إلى اي حق من حقوق المقاتلين.. ورعاية مرؤوسيهم والاستماع إلى مطالبهم المشروعة وبموجب القوانين واللوائح المنظمة للخدمة العسكرية وعدم التمييز أو المحاباة بين واحد وآخر.
وأكد وزير الدفاع على ان المهمة الرئيسية في هذه المرحلة هي استعادة الجاهزية القتالية للقوات الجوية والدفاع الجوي والحفاظ على ما هو قائم ومراعاة كل تحوطات الأمان لضمان عدم وقوع الكوارث والأخطاء القاتلة..
وأشار إلى واجب العمل بنظام الفحوصات الطبية المعتادة للطيارين وغيرهم وفق أنظمة وسجلات خاصة بذلك.
كما وجه وزير الدفاع بمعالجة موضوع العلاوات واعتماد المكافآت الملائمة للطيارين الذين ينفذون المهام بكفاءة واقتدار.. وتحسين الوضع السكني والمعيشي واستكمال شبكات الألياف الضوئية واصدر وزير الدفاع تعليماته إلى دوائر الإمداد والتأمين الفني والمالية والخدمات الطبية والاتصالات ودائرة شؤون الضباط بالعمل في إطار لجان مع الإدارات المختصة بالقوات الجوية والدفاع الجوي لمعالجة القضايا وتأمين المتطلبات الضرورية كل في إطار اختصاصه.
هذا وكان الأخ اللواء طيار ركن راشد علي الجند قد ألقى كلمة عبر من خلالها عن الشكر للقيادة السياسية ممثلة بالأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع على الاهتمام والرعاية والحرص على ملامسة الأوضاع ميدانياً والتجاوب في تلبية المطالب المرتبطة بحياة المقاتلين وجاهزية وحدات القوات الجوية والدفاع الجوي.
وتخلل الاجتماع مداخلات ومناقشات من قبل القادة ومدراء الدوائر المختصة ركزت حول تحسين مستوى أداء القوات الجوية والدفاع الجوي ومعالجة كافة أوجه الاختلالات والقصور وتعزيز الجاهزية القتالية والفنية في مختلف وحدات القوات الجوية والدفاع الجوي.

وياتي هذا الاجتماع تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن تلمس أوضاع وحدات القوات المسلحة وتذليل الصعوبات أمام سير عملية البناء والتحديث للجيش اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى