[esi views ttl="1"]
arpo37

خطف 13 شيعياً لبنانياً في حلب أثناء عودتهم من إيران

بنائها في حلب شمال سوريا أمس، بينما كانوا عائدين من زيارة لإيران عبر سوريا. في حين دعا الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله إلى ضبط النفس قائلاً في اتصال هاتفي مع قناة «المنار» التلفزيونية التابعة للحزب «الكل مدعو إلى انضباط حقيقي..لا يجوز أن يتصرف أحد من تلقاء نفسه بقطع الطرق أو القيام بأعمال عنف أو خطوات سلبية»، مشيراً إلى بدء اتصالات مع «السلطات السورية وبعض الدول الإقليمية المؤثرة» لاحتواء الحادثة.

وكانت أسر المخطوفين سارعت إلى التظاهر بشوارع الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث يعيش معظم المخطوفين وسدوا عدة طرق. وقالت الأسر إن الجيش السوري الحر المعارض أوقف حافلة تحمل زواراً لدى عبورها الحدود التركية إلى سوريا في طريق العودة من إيران.

وقال أحد الأقارب «قال الجيش السوري الحر إنه احتجزهم. سمحوا للنساء بالانصراف واحتفظوا بالرجال. أبلغوهم بأنهم سيحتجزونهم إلى أن يفرج الجيش السوري عن معتقلين من الجيش الحر».

وذكر أحد المشاركين في الاحتجاج رافضاً الكشف عن اسمه أن زوجي شقيقتيه «أوقفا مع عائلتيهما خلال عودتهم من إيران في حلب، وتم الإفراج عن النساء اللواتي كن في الحافلة، بينما احتجز الرجال»، مشيراً إلى أن عناصر الجيش الحر قاموا بعملية الخطف.

وأحرق الأقارب الغاضبون إطارات سيارات وسدوا عدة شوارع في الضاحية الجنوبية لبيروت معقل «حزب الله» وموطن كثير من المخطوفين. وقال عدد من السكان إن دخاناً أسود تصاعد من عدة مناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى