[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حملة عسكرية من 3 ألوية تؤمن عملية إصلاح أنبوب النفط في صرواح مأرب

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن أن حملة عسكرية من عدد من ألوية الجيش توجهت لحماية الفريق الفني المكلف بإصلاح أنبوب النفط الذي تعرض لأعمال تخريبية، الأمر الذي جعل اليمن يخسر من 10 إلى 15 مليون دولار يومياً جراء توقف الصادرات..

وتعرض فريق الإصلاح الفني اليوم للقصف بقذائف الهاون الأمر الذي استدعى تدخلاً عسكرية من قوة مرافقة، فيما حلق الطيران الحربي في المنطقة على ارتفاع منخفض، ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا..

وأكد مركز الإعلام الأمني إن الحملة العسكرية اللواء 13 واللواء 14 وكذا اللواء 312 مدرعات قد توجهت إلى مديرية صرواح بالمحافظة لحماية وتأمين الفريق الفني المكلف بإصلاح أنبوب النفط وإن الحملة سيستمر تواجدها إلى حين الانتهاء من إصلاح الأنبوب بالكامل.

مشيرة إلى أن فريقاً فنياً آخر تابعاً لوزارة النفط قد انتهى من إصلاح أنبوب النفط في نقطة كيلو 39 بمديرية الوادي والذي كان قد تم الاعتداء عليه من قبل أشخاص من آل حفرين في الـ13 من شهر مايو الماضي.

الجدير بالإشارة أن اليمن يخسر قرابة 15 مليون دولار يومياً بسبب الاعتداءات المتكررة على أنبوب النفط وفقاً للمصادر الرسمية الحكومية.

واستدعى الرئيس عبدربه منصور هادي قائد المنطقة الوسطى ورئيس هيئة الأركان وطلب أن تتحمل كل قوة مسؤوليتها عن حماية أنبوب النفط..

وخسر اليمن ما يزيد على 2 مليار جراء عملية التخريب لأنبوب النفط في محافظة مأرب منذ حو إلى عام..

زر الذهاب إلى الأعلى