[esi views ttl="1"]
arpo37

عاصفة ترابية تسبب حوادث مرورية واغلاق شوارع في قطر

تشهد العاصمة القطرية منذ صباح اليوم الخميس عاصفة ترابية كبيرة ادت إلى تدني مستوى الرؤية في الشوارع مع رياح شديدة.

وتسببت العاصفة في وقوع عدد من الحوادث المروية ، احدها تسبب في اندلاع حريق بعد تصادم عشرات سيارات على احد الخطوط الخارجية خط أم قرن باتجاه الشمال صباح اليوم، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وأفادت وزارة الداخلية في حسابها على تويتر أنه نظرا لتدني مدى الرؤية وزيادة حوادث الاصطدام من الخلف تم إغلاق طريق الخور الساحلي بشكل مؤقت وتحويل مسار حركة المرور إلى طريق الشمال الرئيسي.

وعلى صعيد ذي صلة وقع حادث مروري آخر بين أكثر من سيارة بالقرب من الحرس الأميري بطريق دخان، فيما لم ترد معلومات حول وقوع إصابات أو ضحايا.

تأتي هذه الحوادث بسبب ما تشهده البلاد من حالة عدم استقرار الطقس وما تصاحبه من رياح قوية وإثارة للرمال والأتربة .

وتعطلت عدد من الاشارات في العاصمة الدوحة ، وزارة مراكز الطوارئ المئات وخاصة من مرضى الجهاز التنفسي.

ودعت وزارة الداخلية في حسابها على "تويتر" الراغبين في السفر عن طريق البر تأجيل سفرهم حتى تتحسن حالة الطقس، كما دعت إلى اتباع قواعد المرور في مثل هذه الأحوال مثل تشغيل الأنوار القصيرة وعدم تشغيل المتقطعة (الإشارات التحذيرية) إلا عند الوقوف على جانب الطريق.

كما طمأنت الوزارة كافة مستخدمي الطرق الخارجية بأن الدوريات الأمنية منتشرة على كافة المداخل والمخارج لتوجيه حركة السير وفقا لمستوى السلامة على الطريق.

واعلنت وزارة الداخلية القطرية في وقت لاحق عن فتح طريق الخور الساحلي ، فيما واصلت نشر التحذيرات من سوء الاحوال الجوية

وطالبت وزارة الداخلية مستخدمي الطرق بتوخي الحذر والحيطة وقيادة السيارات بتأن مع مضاعفة مسافة الأمان بين السيارات بمعدل 3 إلى 5 أضعاف عن الحالات العادية وذلك نظرا لشدة الرياح والأتربة على الطرق.

زر الذهاب إلى الأعلى