[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اكتشاف 141 حالة إصابة جديدة بالسرطان في إب

أكد العميد أمين علي الورافي، أمين عام المجلس المحلّي في محافظة إب أن المجلس المحلّي بصدد إقرار مبلغ مائة ريال تُستقطع من رواتب موظفي الدولة في المحافظة لصالح مرضى السرطان.

مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهد الرسمي والشعبي لتخفيف معاناة مرضى السرطان من خلال الدعم المادي الذي يمكّن مريض السرطان من متابعة علاجه.
جاء ذلك خلال تدشين الحملة الوطنية لمكافحة السرطان في المحافظة برعاية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.
من جانبه أكد مدير عام فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في محافظة إب مروان العديني أن محافظة إب تصدّرت محافظات الجمهورية في عدد الإصابات بمرض السرطان ،مشيراً إلى أن عدد الحالات المكتشفة خلال هذا العام بلغ 141 إصابة، فيما بلغ عدد مرضى السرطان الذين يتردّدون على وحدة الأمل نحو 3480 مريضاً تقوم المؤسسة بتقديم الخدمات العلاجية لهم من أدوية وفحوصات ومساعدات لإجراء عمليات وغيرها.
لافتاً إلى جهود فرع المؤسسة في الحملات التوعوية للتعريف بأسباب مرض السرطان، وكيفية ومواجهته وعلاجه مما كان لها الأثر في علاج وشفاء 38 شخصاً خلال العام الماضي.
داعياً الخيّرين من أفراد ومؤسسات عامة وخاصة إلى مد يد العون لإنقاذ حياة الكثيرين من المرضى، وكذلك تخفيف معاناة الأسر المنكوبة بهذا الداء الخبيث الذي غيّر مجرى حياة الكثيرين وجعلهم يتذوقون مرارة الحسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى