[esi views ttl="1"]
arpo37

استشهاد الاسير الفلسطيني عرفات جرادات داخل سجون الاحتلال الصهيوني

توفي مساء السبت أسير فلسطيني في سجن عسكري للاحتلال الصهيوني في ظروف غامضة مما دعا الأسرى إلى إعلان إضراب جماعي عن الطعام بوم الأحد, واتهم وزير فلسطيني صراحة دولة الاحتلال بقتله.

وفارق الأسير عرفات جرادات (30 عاما) الحياة في سجن مجدو شمالي فلسطين, وتحدثت إدارة سجون الإحتلال عن إصابته بنوبة قلبية, لكن مسؤولين فلسطينيين اتهموا سلطات الاحتلال بالتسبب في موته.

وجرادات من مدينة الخليل, وكان اعتقل قبل ستة أيام, وجاءت وفاته في ظل إضراب عن الطعام يشنه عدد من الأسرى بينهم سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ 215 يوما.

وقال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع لوكالة فرانس برس إن الاحتلال قتل جرادات أثناء التحقيق معه في معتقل مجدو, وإن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن وفاته وعن حياة بقية الأسرى، خاصة منهم المضربين عن الطعام. وطالب قراقع بلجنة تحقيق دولية في ظروف وفاة جرادات.

وفي غزة, قال المتحدث باسم الحكومة المقالة طاهر النونو إن جرادات توفي بسبب الظروف غير الإنسانية التي يعاني منها الأسرى في سجون الاحتلال. وطالب بمحاكمة الاحتلال الصهيوني, وحذر من التقاعس عن ذلك.

وبعد قليل من إذاعة خبر وفاة زميلهم, أعلن الأسرى في سجون الاحتلال يوم الأحد يوم إضراب شامل عن الطعام في كافة سجون الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى