[esi views ttl="1"]
رئيسية

المعارضة: 40 حالة اعدام تشمل امرأتين خلال 18 يوما في إيران

كشفت المعارضة الإيرانية عن 40حالة اعدام نفذها النظام الإيراني تشمل امرأتين خلال 18 يوما .

وأصدرت المعارضة الإيرانية المتمثلة في أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بياناً تلقى نشوان نيوز نسخة منه أن النظام الإيراني قام بإعدامات في عدد من السجون معتبراً ان "لجوء النظام الملالي إلى تكثيف أعمال القمع ومعاقبة الاعدام الوحشية" حسب وصفه.

وذكر بيان صادر عن "أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" إنه في 28نيسان/ أبريل تم اعدام سجينين شنقاً في سجن خورين بمدينة ورامين وهو سجن يشبه معتقل كهريزك للموت كما تم اعدام سجين آخر بالغ من العمر 28 عاماً يدعى حميد خوشنام في السجن المركزي بمدينة زاهدان.

وأوضح البيان أنه تم شنق أربعة سجناء آخرين في سجن كرمان (27 نيسان/ أبريل) واعدام شابين بأعمار 22 و 26 عاماً في السجن المركزي بمدينة مشهد (24 نيسان/ أبريل) واعدام أربعة سجناء آخرين بمن فيهم امرأتان سجينتان في سجن ديزل آباد بمدينة كرمانشاه (22 نيسان/ أبريل) واعدام شابين من الأفغان في السجن المركزي بمدينة مشهد (21 نيسان/ أبريل) هي من الجرائم الأخرى التي ارتكبها النظام خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي يوم السبت 20 نيسان/ أبريل تم اعدام عدد من السجناء بشكل جماعي وسري في سجن مدينة بيرجند. علي آرنك 31 عاماً هو أحد من المعدومين. وليس هناك أي معلومات عن عدد وهوية المعدومين الآخرين. وكان قد أعدم سجين في سجن كوهردشت بمدينة كرج في يوم 17 نيسان/ أبريل.

وبذلك خلال الأيام من 11 نيسان/ أبريل إلى 28 نيسان فقط تم اعدام 40 سجيناً بمن فيهم امرأتان سجينتان شنقاً بينما في واقع الأمر لم تتسرب إلى الخارج أخبار اعدام أعداد أكبر من السجناء. بينما مازالت عملية اصدار الأحكام بالاعدام قائمة حيث تم اصدار أحكام بالاعدام على ثلاثة سجناء في مدينة خمين يوم 28 نيسان.

واعتبرت المعارضة إن "لجوء نظام الملالي إلى تكثيف أعمال القمع ومعاقبة الاعدام الوحشية الرامية إلى تشديد أجواء الرعب والخوف في المجتمع، يعكس خوف قادة النظام الآيل للسقوط من اتساع نطاق الاحتجاجات الشعبية عشية مهزلة الانتخابات وسط احتدام الصراعات بين قادة النظام بشكل غير مسبوق والاقتراب إلى نقطة الحسم."

زر الذهاب إلى الأعلى