[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

التكتل المدني لأبناء المناطق الوسطي يهنئ عمال اليمن بتشريعات جديدة تصون حقوقهم

هنأ التكتل المدني لأبناء المناطق الوسطى وهيئته التنفيذية كل عمال اليمن وكافة واتحاداتهم ونقابيتهم المهنية وإلى سائر العمال في بلدان العالم بمناسبة عيد العمال العالمي؛ الأول من مايو.

وقال بيان صادر عن التكتل المدني لأبناء المناطق الوسطي بمناسبة اليوم العالمي بعيد العمال وبهذه المناسبة التي تظل تذكيراً سنوياً بنضال الطبقة العاملة حول العالم وعلامة أممية لواحدة من مكاسبهم، يؤكد التكتل المدني لأبناء المناطق الوسطى حزب الاشتراكي اليمني وقوفه مع قضايا العمال والدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم التي سيعمل على ترسيخها في القوانين والتشريعات المختلفة.

وحيا "التكتل بهذه المناسبة نضالات الطبقة العاملة حول العالم، وهي تبتدع أشكالاً وطرقاً جديدة من النضال لحماية حقوقها المكتسبة أمام استراس رؤوس الأموال والشركات العابرة للقارات في ظل طغيان مناخ العولمة الاقتصادية الجامحة".

وقال: إن المشاهد المتدفقة تباعاً من العواصم العالمية لأعداد العمال الغفيرة وهم يملأون الميادين العامة والشوارع مع كل حدث اقتصادي لتؤكد أن الحقوق التي انتزعوها عبر نضال متراكم تظل رهن يقظتهم واستمرارهم في الدفاع عنها مثلما هو الحال لدى عمال بلادنا الذين تتو إلى الانقضاضات على حقوقهم وتمتلئ قاعات المحاكم وهيئات منازعات العمل بأعدادهم طلباً للانتصاف بعد سنوات ثقيلة، اجتهد خلالها النظام السابق في مسخ نقاباتهم وتزييف إراداتهم واصطناع أصوات بديلة لهم.

وختم إن "المؤمل خلال هذا المنعطف الحاسم الذي تمر به بلادنا وهي تعيش مخاض العبور إلى عهد جديد بدستور جديد وطائفة جديدة من القوانين أن تضع كل الأطراف كل الاعتبارات الخاصة بالعمال نصب اهتمامها وتحرص على تضمينها في التشريعات الجديدة بأفضل جودة".

زر الذهاب إلى الأعلى