[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

البنك الدولي يوقع مع اليمن اتفاقية دعم تمويلي بمبلغ 25 مليون دولار

وقع اليوم في صنعاء اتفاقية الدعم التمويلي الاضافي بين البنك الدولي واليمن، وسيتم تقديم الدعم لمشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية المرحلة الرابعة بمبلغ " 25 " مليون دولار.

وعقب التوقيع على الاتفاقية اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات البنك الدولي في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن ،منوها إلى أن البنك الدولي قدم أنموذجا في الايفاء بتعهداته التمويلية المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين .

وكشف وزير التخطيط والتعاون عن ترتيبات تجري بالتنسيق بين الحكومة والبنك الدولي لعقد اجتماع تشاوري موسع و رفيع المستوي بين اليمن ومجتمع المانحين في شهر مايو الجاري .

من جهته أعتبر المدير الاقليمي للبنك الدولي " هارت ويك شيفر " أن المنحة تهدف إلى تحسين مستوي إداء برنامج العمل المكثف للصندوق الاجتماعي في اليمن ،منوها بأن هذا الدعم سيسهم في توفير خمسة آلاف فرصة عمل للشباب بمعدل دخل شهري يصل إلى " 400" دولار .

وفي نفس السياق اشار المدير القطري للبنك الدولي "وائل زقوت " إلى أن المنحة الاضافية المقدمة لدعم مشروع الصندوق الاجتماعي للتنمية المرحلة الرابعة بمبلغ " 25 " مليون دولار تهدف إلى المساعدة في خلق فرص عمل للشباب العاطلين والمرأة وتعزيز وتحسين مستوي الوصول إلى الخدمات الاساسية في المجتمعات الفقيرة .

زر الذهاب إلى الأعلى