[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

وزير الصحة يؤكد التزام الوزارة تقديم كافة الدعم لمرضى الثلاسيميا

نظمت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي اليوم بصنعاء حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا الذي يصادف الـ8مايومن كل عام.

وفي الحفل الذي حضره وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أمة الرزاق حمد ووزير الثقافة عبدالله عوبل ثمن وزير الصحة ا لعامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي الجهود التي تقوم بها الجمعية اليمنية لمرضي الثلاسيميا من اجل مكافحة المرض وإنقاذ أرواح المرضى.. لافتا إلى ان العمل جاري من أجل إنشاء مركز وطني لمرضى الدم .

وأكد وزير الصحة ضرورة مشاركة المجتمع الفاعلة في دعم العملية الصحية والارتقاء بخدماتها لتلبية احتياجات المواطنين.. مشيرا إلى أن وزارة الصحة العامة لا تستطيع أن تلبي الاحتياجات بدون مشاركة وتضافر الجهود والوقوف وقفة إنسانية من قبل الجميع.

وقال ان وزارة الصحة ملتزمة بتقديم كافة الدعم لمرضى الثلاسيميا وأن هناك 6 مراكز لنقل الدم في 6 محافظات باليمن ..مشيرا إلى ان الوزارة بصدد الاتفاق مع شركة نوفارتيس المنتجة لعلاج الاكسجيد الذي يعمل على تخفيف معاناة المرضى .

من جانبه استعرض رئيس الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا الدكتور أحمد شمسان المقري برامج الجمعية وما قامت به خلال الفترة الماضية من اجل مكافحة المرض ..مؤكدا ضرورة تلبية احتياجات المرضى والعمل على مساعدتهم لتفادي المضاعفات التي قد تنجم عن مرض الثلاسيميا .

وأشار إلى خطورة المرض وما يحتاجه من رعاية صحية جيدة من اجل تخيف معاناة المصابين وذلك لن يتحقق الا بتكاتف الجميع ..منوها إلى أن المعاناة التي يعيشها الطفل المصاب واسرته جراء المرض.

زر الذهاب إلى الأعلى