[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

اللجنة اليمنية الاوروبية المشتركة توقع على اتفاقية تمويلية بقيمة 18 مليون يورو

بدأت اليوم بالعاصمة صنعاء جلسات أعمال اجتماعات اللجنة اليمنية الأوربية المشتركة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمدير التنفيذي الاقليمي في هيئة الشؤون الخارجية الأوروبية هوج مينجريلي." وبمشاركة ممثلين للدول والمنظمات المانحة الأوربية العاملة في اليمن.

واستعرض الوزير السعدي خارطة التحديات الاقتصادية التى لا تزال تواجه مساع حكومة الوفاق الوطني في اليمن الرامية إلى تجاوز تداعيات الأزمة السياسية العاصفة التى مر بها اليمن في العام 2011م .

وأشار إلى اهمية اضطلاع الاتحاد الاوروبي بدور اكثر فاعلية في دعم الجهود اليمنية الرامية إلى تعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن .

من جهته أكد رئيس الجانب الأوروبي في الاجتماع حرص الإتحاد الاوروبي على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن ودعم العملية السياسية القائمة في البلاد .

وأعلن رئيس الجانب الأوربي في الاجتماع اقرار الإتحاد الاوروبي زيادة سقف الدعم السنوي المقدم لليمن ليصل إلى عشرة ملايين يورو وتقديم دعم مالي يصل إلى " 18 " مليون دولار لدعم اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء ومؤتمر الحوار الوطني والعملية السياسية القائمة في اليمن.

وفي ختام اجتماعات اللجنة اليمنية – الاوربية المشتركة تم التوقيع على اتفاقية تمويلية مقدمة من الإتحاد الاوربي لدعم اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والأحوال المدنية ووزارة الشئون القانونية ولجنة شئون الاحزاب بمبلغ " 18 " مليون يوروا .

وتقضي الاتفاقية التى وقعها عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن الجانب الاوربي المدير التنفيذي الاقليمي في هيئة الشؤون الخارجية الأوروبية " هوج مينجريلي." بتقديم الإتحاد الاوربي دعما تمويليا بمبلغ " 18 " مليون يوروا لدعم انشطة كل من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والأحوال المدنية ووزارة الشئون القانونية ولجنة شئون الاحزاب.

زر الذهاب إلى الأعلى