[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

القرضاوى: لا يجوز لأحد التنازل عن أي جزء من فلسطين

أكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي عدم جواز التنازل عن جزء من أرض فلسطين، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أثناء زيارة تضامنية لغزة تستغرق ثلاثة أيام. في حين رأت فصائل فلسطينية في هذه الزيارة تكريسا للانقسام الفلسطيني.

وأشاد الشيخ يوسف القرضاوي بتضحيات الشعب الفلسطيني، وقال خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية إنه "لا يجوز لأي أحد التنازل عن جزء من أرض فلسطين".

وأضاف أن غزة وفلسطين وسوريا "وكل المظلومين في الأرض الذين يقاتلون في سبيل الله لا في سبيل الطاغوت سينتصرون".

وأكد أن فلسطين لم تكن يوما يهودية، بل عربية وإسلامية، وأن الإسلام سينتصر وستنتصر الأمة الإسلامية.

وذكر القرضاوي أن وفد العلماء الذي يترأسه جاء إلى غزة ليؤكد تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

وقال مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال إن القرضاوي دعا جميع الفصائل الفلسطينية إلى توحيد صفوفها في هذه المرحلة، وطالب بإنهاء الانقسام.

من جانبه شدد إسماعيل هنية على التمسك بالأرض وعدم التفريط بالحقوق الفلسطينية، وقال "لن نقبل لأحد أن يتنازل عن ذرة من أرض فلسطين"، مؤكدا أيضا عدم الاعتراف بإسرائيل.

وفي ختام اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الوزراء بغزة، منح هنية الجنسية الفلسطينية للقرضاوي، وقدم له وسام الوفاء ودرع الحكومة (المقالة) ومجسم قبة الصخرة تكريما له ولدوره في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وكان الشيخ القرضاوي قد وصل مساء الأربعاء إلى غزة عبر معبر رفح على الحدود المصرية، على رأس وفد يضم عشرات العلماء من 14 دولة وصلوا إلى مطار العريش الدولي على متن طائرة قطرية خاصة وعبروا إلى القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى