[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

أهالي منطقة العشاش يرفعون شكوى ضد محافظ صنعاء لرئيس الجمهورية

رفع عدد من أهالي منطقة العشاش بمحافظة صنعاء شكوى إلى رئيس الجمهورية ضد محافظ محافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل بشأن ما لحق بهم من ظلم وتعسف من خلال قيام مكتب الأشغال بجرف وتهديم أراضيهم والأسوار المحيطة بها على مدى اليومين الماضيين بتوجيهات من المحافظ.

وذكرت الشكوى المرفوعة من المتضررين بأنهم تفاجئوا قيام عدد من الجرافات التابعة لمكتب الأشغال بجرف وتهديم وتخريب الأسوار المحيطة بأراضيهم بتوجيهات من المحافظ جميل تحت مسمى حملة لإزالة مخالفات البناء العشوائي والبسط الجائر على اراضي الدولة والاوقاف غير المخططة .

مؤكدين في هذا السياق بأن اراضيهم موثقة في السجل العقاري ولديهم ترخيصات بالبناء من قبل مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة ،وأن هذه الحملة إنما تأتي في إطار نهب أراضي المواطنين وتدمير ممتلكاتهم وليس كما يروج له محافظ صنعاء عبر الإعلام الرسمي بأنه ينفذ حملة لإزالة مخالفات البناء العشوائي والبسط الجائر على اراضي الدولة والاوقاف غير المخططة .

وجاء في الشكوى بأن المتضررين الذين تعرضت أراضيهم والأسوار المحيطة بها للجرف والتخريب قد تكبدوا معاناة الحياة وأفنوا حياتهم في سبيل شراء قطعة أرض تأويهم بعد رحلة طويلة من الشقاء والتعب ،منوهين بأن إجراءات ملكيتهم للأراضي سليمة وموثقة ولم يقوموا بتسويرها إلا بعد حصولهم على تراخيص من مكتب الأشغال، مضيفين بأنه إذا كان هناك أراضي للأوقاف تم نهبها من قبل البعض إلا أن ذلك لا يعطي الحق لمحافظ صنعاء أن يلحق الضرر بالأبرياء الذين اشتروا ارضيتهم من عرق جبينهم .

وطالبوا في شكواهم التوجيه إلى محافظ صنعاء بتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم دون قيد أو شرط وإعادة ممتلكاتهم كما كانت عليه في السابق ،مضيفين" لسنا من ينهب اراضي الدولة أو الأوقاف" ،معبرين عن ثقتهم برئيس الجمهورية برفع الظلم الذي طالهم .

زر الذهاب إلى الأعلى