[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: الحوثيون يشنون حملة اعتقالات ومضايقات في مناطق متفرقة لمنع صلاة التراويح

وأضافت المصادر أن عناصر الحوثي المسلحة وجهت حملتها على عدد من مناطق مديرية ساقين منها "منطقة العطفه ومنطقة جول ومنطقة آل عطيف ومنطقة عرو ومنطقة الغجار ومنطقة المخبز ببني بحر... وغيرهم من المناطق".

ففي منطقة آل عطيف بمديرية ساقين أقدمت إحدى عصابات الحوثي المسلحة والتي يقودها (ح. ع. م) يتحفظ نشوان نيوز على نشر اسمه، على إختطاف وضرب أحد شباب الثورة وهو الشاب رايد عطيف يوم الجمعه الماضي ، حيث كان أحد ضحايا الحملة الحوثية التي شنها مسلحو الحوثي لمنع صلاة التراويح في عموم مديرية ساقين.

وفي منطقة المخبز ببني بحر بمديرية ساقين إختطفت عناصر الحوثي المسلحة كلاً من:عتيق معوض الحفار وسليم احمد علي حمدان الحفار. حيث قامت بمطاردة الأول وإطلاق النار عليه أثناء مطاردته ثم لحقته إلى منزله وقامت بإختطافه إلى جهة مجهولة. وبحسب تلك المصادر فقد قامت تلك العناصر بمنع أصحاب منطقة المخبز من إقامة صلاة التراويح وذكرت أن أسباب إختطاف الطالب عتيق وسليم أحمد هو على خلفية إقامة صلاة التراويح.

وأضافت بأن عناصر الحوثي قامت بمطاردة المواطن امين بدوي والمواطن عمار المهرم والمواطن باسم حمود صوابه في منطقه الغجار وكذلك مطاردة المواطن احمد العوبلي والمواطن منصور مطلق في منطقه عرو بساقين.

وفي منطقة وادي سور قامت إحدى عناصر الحوثي باحتجاز جثة أحد الموتى وهو محمد القاحي أحد أبناء منطقة الجمعة ببني بحر لأكثر من ساعة بغية الفحص والتفتيش الدقيق لذلك النعش.

وفي منطقة قحزة بمدينة صعدة (عاصمة المحافظة) أقدمت عناصر الحوثي المسلحة ليلة الجمعة الماضية على إقتحام أحد المساجد بمحافظة صعدة وقامت بقطع أسلاك الميكرفون من فوق أسطح الجامع وذلك لمنع صلاة التراويح.

وقالت المصادر بأن تلك العناصر بعد قطع الأسلاك قامت بمنع المواطنيين من إكمال صلاة التراويح مما إضطر جموع المصلين إلى مغادرة المسجد مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى