[esi views ttl="1"]
arpo14

توقيع ثلاث اتفاقيات تنموية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي الاربعاء(31 يوليو) مع برنامج الامم المتحدة الانمائي على ثلاث اتفاقيات تنموية بقيمة (4.4) مليون دولار تكرس لدعم جهود الحكومة اليمنية في استعادة سبل المعيشة المستدامة في المناطق المتضررة من الصراع.

وتقضي الاتفاقيات الموقعة بتقديم برنامج الامم المتحدة مبلغ " 4.4" مليون دولار تكرس لتلبية الإحتياجات الانسانية الخاصة للمتضررين في خمس مدن هي أبين، صعدة، تعز وعمران وحجة إلى جانب تقديم دعم اضافي للجنة الوطنية للتعامل مع الألغام لبناء القدرات الإضافية والحقيقية التي يتطلبها نازعوا الالغام المحليون للتغلب على التحديات الراهنة في أبين وصعدة، وكذلك في أجزاء أخرى من اليمن.

كما يشمل الدعم المقدم على تعزيز قدرات السلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين في التخطيط وتنفيذ التدخلات لإعادة إعمار المناطق المتضررة ودعم استعادة سبل المعيشة المستدامة للسكان المتضررين في أبين وبحيث يتم تدشين المشروع في مرحلته الأولي بدعم عم 200 أسرة من الاسر المتضررة .

وعقب التوقيع على الاتفاقيات الثلاث اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات برنامج الامم المتحدة الإنمائي في دعم جهود الحكومة الهادفة إلى التسريع بتطبيع الاوضاع الانسانية في المناطق المتضررة جراء الصراعات المسلحة والحرب ضد تنظيم القاعدة .

زر الذهاب إلى الأعلى