[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

رئيس الجمهورية يستقبل السفير الهولندي بصنعاء

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم سفير مملكة هولندا بصنعاء يورون بيرهل.

وفي اللقاء قدم السفير يورون التعازي باسم مملكة هولندا ورئيس الوزراء الهولندي لليمن قيادة وشعبا لضحايا العمل الارهابي الغادر والجبان على مستشفى مجمع العرضي .. مدين ا هذا العمل الإجرامي.. مؤكدا وقوف ودعم هولندا ودول الاتحاد الأوروبي لليمن في مختلف المواقف والظروف .

وأشاد السفير الهولندي بحنكة وقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي في حسن تعامله وإدارته للموقف وقيادته الحكيمة للتحول الذي شهدته وتعيشه اليمن من خلال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والتي حققت نجاحات كبيرة .

وقال :" اليمن اليوم على أعتاب اختتام عملية الحوار الذي اختاره اليمنيون سبيلا لحل قضاياهم ".

وقد عبر الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره لهذه المشاعر الطيبة من قبل مملكة هولندا .. مشيرا إلى أن الإرهاب ليس له دين ولا وطن ويمثل تحدي عابر للحدود .

واستعرض رئيس الجمهورية الجهود التي تبذلها اليمن بالتعامل مع هذه الظاهرة التي أضرت بالبلاد وأثرت على اقتصاده وامنه واستقراره.. مؤكدا ان العمل الإرهابي الأخير الذي استهدف مستشفى العرضي لا يمت للإنسانية بصلة وقد تم السيطرة والقضاء على العناصر الارهابية جميعها المنفذة لذلك العمل الوحشي ولم يبقى منهم أحد لأنهم في الأساس انتحاريين.

وأكد الرئيس ضرورة تضافر الجهود والتعاون المجتمعي والإقليمي والدولي للقضاء على هذه الظاهرة .. لافتا إلى أهمية تقديم المساعدات وتدفق الاستثمارات التي بدورها ستسهم في خلق مناخا مستقرا وآمنا وتحقيق فرص العمل بين أوساط الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى