[esi views ttl="1"]
arpo17

افتتاح بطولة الفقيد الأحمر السادسة للفروسية

الأحمر نموذج رائع لليمني الأصيل
البطولة أفتتحت بالسلام الجمهوري أعقبها آيات من كتاب الله الحكيم ثم كلمة الافتتاح التي ألقاها الأمين العام جميل بشر والتي قال فيها :«إنه من دواعي سرورنا أن تأتي النسخة السادسة لبطولة فقيد الوطن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر (رحمة الله عليه) متزامنة مع الذكرى السادسة لرحيل هامة وطنية بحجم الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ذلك المناضل الثائر الحر الذي قضى عمره في خدمة الثورة والوحدة والوطن فكان أُنموذجاً رائعاً لليمني الأصيل بقيّمه الحرة وأخلاقه المتواضعة المنبعثة من روح القبيلة اليمنية المعروف عنها البساطة والشموخ في آن واحد ..

وقال:«ربما تكون المصادفة وحدها هي من ألقت بظلالها علينا اليوم لنجتمع محتفين بتدشين النسخة السادسة لبطولة الفقيد والذكرى السادسة لرحيله ولعلنا هنا وفي ظل هذا اليوم نقول ماأحوجنا لرجال بحجم الفقيد الراحل رحمة الله عليه».
وأضاف: لاشك أننا نشعر بالفخر والاعتزاز أن نتوج موسماً حافلاً التزم فيه الاتحاد العام بتنفيذ برنامجه للعام الحالي رغم التحديات ونقص المادة إلا أننا بإصرار كوكبة فرسانه يتقدمهم فارسه الأصيل الشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر استطعنا تجاوز كل المعوقات لننهي موسماً حافلاً بالبطولات والأنشطة المختلفة تأهيلية وتدريبية أو مسابقاتية.
طموح مستمر.

وأشار أمين عام اتحاد الفروسية:«لدينا طموح في العام المقبل أن نضاعف الجهد وأن نثابر في ركب السبق التنافسي للإرتقاء برياضة الآباء والأجداد من خلال مشاريع مدروسة في الاتحاد لعل من أبرزها العمل على شراء خيول من الخارج للاتحاد خصوصاً بعد أن تم الاتفاق على إنهاء المرحلة الأخيرة من مشروع مركز الوحدة للفروسية في مدينة الثورة الرياضية ، وتابع : إننا في مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ حاشد بن عبدالله الأحمر قد أقرينا ضمن برنامج الاتحاد للموسم المقبل إضافة بطولتين هما بطولة الرئيس قحطان الشعبي وبطولة الشيخ مجاهد رحمهما الله .. سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ اليمن وأهله من كل شر وأن يوفق قيادتنا السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هاد ي – رئيس الجمهورية ومعه كل الشرفاء والخيرين في الخروج باليمن وبأهله إلى بر الأمان.. وعقب كلمة الافتتاح وقف الحاضرون جميعاً لقراءة الفاتحة على روح الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وعلى أرواح شهداء مستشفى العرضي لمجمع وزارة الدفاع إثر الحادث الإجرامي الرهيب سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم في واسع رحمته.

أدهم بصباص بطل التقاط الأوتاد

أعقبها انطلاق منافسات البطولة بمشاركة 49 فارساً ،حيث تمكن الفارس أدهم عبدالله بصباص على جواده الغدير من فرسان كلية الشرطة من حصد لقب منافسات فردي التقاط الأوتاد بعد أن تمكن من حصد 40 نقطة مسجلاً بذلك أول ألقاب بطولة الأحمر السادسة للفروسية ، وحل فارس الكلية الحربية عبدالله صالح علوان على جواده الوسيم في المركز الثاني بعد أن حصد 37 نقطة ونصف النقطة في حين جاء في المركز الثالث فارس الزرانيق نضال فضل شرف على جواده ورد من مركز الحسينية للفروسية مسجلاً 36 نقطة وبفارق الزمن عن صاحب المركز الرابع بلال أحمد الصبري من فرسان الكلية الحربية على جواده السلطانة والذي جاء متقدماً بفارق الزمن عن صاحب المركز الخامس الفارس حسن الملحاني من فرسان الكلية الحربية على جواده الغيد بعد أن سجل أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس نفس الرصيد النقاطي بـ36 نقطة ليحتكم الفرسان للزمن.. وأقيمت منافسات التقاط الأوتاد من أربعة أشواط الشوط الأول رمح والشوط الثاني سيف والشوط الثالث (حلق – وتد) رمح والشوط الرابع (ليمون – وتد) سيف وبجواد واحد لكل فارس ويبلغ طول ميدان المنافسة 100 متر وبسرعة ثمان ثوان لكل مائة متر.

تألق لجنة التحكيم بقيادة الحكم العربي شذان
وكانت لجنة التحكيم قد سجلت تألقاً لافتاً في ضبط عملية التحكيم وفقاً للأنظمة والقواعد الدولية المتعارف بها بقيادة الحكم العربي محمد محسن شذان وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من صادق يحيى العري،نبيل يحيى الهيلاني إبراهيم يحيى العلماني معين أحمد الحربي .
غداً .. منافسات المباراة الثانية
يوم غد الإثنين تقام منافسات قفز الحواجز لفئة المفتوح وتقام وفقاً لقانون التحكيم الدولي وفقاً للمعدل (A) ويحق فيها لأي فارس المشاركة بجوادين لقطع مسلك مكون من 12 حاجزاً منها حاجز ثنائي مركب وحاجز ثلاثي مركب يبلغ فيها ارتفاع الحواجز من (100 سم – 110 سم) والعرض فيها لا يقل عن الارتفاع بسرعة 350 متراً في الدقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى