[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة الأمنية في عدن تكشف ملابسات الحادث الذي استهدف ادارة امن والمحافظ يتفقد

كشفت اللجنة الامنية بمحافظة عدن جنوبي اليمن عن ملابسات الحادث الارهابي الذي استهدف مبنى ادارة الامن محافظة عدن فيما قام المحافظ وحيد علي رشيد بزيارة تفقدية لموقع الحادث ..

وجاء في بيان وزعته اللجنة الأمنية على وسائل الاعلام اليوم إنها وهي "تقف أمام تواصل الاستهداف الممنهج للوطن والسعي الآثم للإضرار بأمنه واستقراره عبر محاولات بائسة لإيقاف عجلة تقدم الانطلاقة الوطنية عبر مخرجات الحوار الوطني صوب بناء اليمن الجديد، تلك المحاولات رغم بؤسها و تكرار فشلها بفعل اصتدامها بارادة شعبنا الصلبة، ماتزال تواصل الاستغلال المقيت لبعض المعتوهين تحت لافتات متعددة تارة لتمزيق الوطن واخرى ارهابا وتشويه واستهداف للرموز الوطنية الشريفة ناهيك عن الدسائس وحبك المؤامرات ".

وأوضحت أنه "من الملفت إن اولئك يزداد حقدهم حينما يسجل الوطن واحدة من انجازات تقدمه وتجاوزه للعراقيل فتعمي إبصارهم تلك الانجازات فلا يجدون من يسيئون إليه إلا وطنهم متنكرين لوطنيتهم ومتجاوزين كل القيم والأخلاقيات وببشاعة يريقون الدماء الطاهرة ساعيين بكل قبح لنشر الخراب والفقوضى".

واضافت ان اللجنة الأمنية وهي تستعرض ماخلفه الاعتداء الإجرامي على إدارة امن محافظة عدن تطلع الجميع على حقيقة ماجرى وماخلفه الاعتداء من خسائر وتطمئن المواطنين ان ماجرى لن ينال من عزيمة الافذاذ مسؤولين وجنودا ومواطنين مؤكدة على ان العزم لن يلين بفعل ارهاب المجرمين والقتلة بل ان مثل هذه الحوادث لن تزيدنا الا تماسكا وقوة .

وأضاف: وما نود الاشارة اليه هنا انه عند نحو الساعة الثانية من فجر يومنا هذا الثلاثا استهدفت بوابة ادارة امن محافظة عدن بحافلة محملة بالمتفجرات عليها انتحاري انفجرت عند البوابة الثانية للادارة واسفرت عن سقوط سبعة جرحى من الجنود اثنين منهم حالتهم خطرة، وتسبب الحادث في انهيار للمبنى الامامي للادارة وتدمير لعدد من الحافلات والسيارات..

مؤكداً أنه وعلى "ماظهر من وقائع الاستهداف فان الادلة تشير إلى وجود تخطيط لاستهداف الادارة بالمتفجرات لتسهيل اقتحامها من مسلحين ترجلوا من على احدى السيارات واطلقوا النار عقب الانفجار الا ان تصدي جنود الامن لهم واستبسالهم في المواجهة افشل خطة الاقتحام وتم ضبط اثنين من المشتبه بهم عقب الحادث والعثور على لوحة اجرة تحمل رقم 10384 /5 بالاضافة إلى اشلا الانتحاري. ولم تكن هذه فقط هي مجريات الاحداث بل ان هناك مسلحين اخرين حاولوا بعد الحادث مباشرة صرف الانظار عما كان يحدث في ادارة الامن لتنجح الخطة مستهدفين مبنى المحافظة باطلاق النار واخرى في المنصورة وكذلك في اطراف مديرية دارسعد".

واختتم البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه إن اللجنة الامنية وهي تعتز بالموقف الشجاع لاستبسال الاجهزة الامنية في مواجهة الارهاب وكذلك موقف مواطني المحافظة ورفضهم لتلك الاعمال, تؤكد على انه سيجري الرد بقوة على كل من تسول له نفسه المساس بامن واستقرار الوطن وان تلك الافعال العبثية لن تكون الا دافعا لمزيد من الجهد اوالاصطفاف الوطني".

وكان المهندس وحيد علي رشيد محافظ محافظة عدن تفقد صباح الثلاثاء مبنى إدارة امن محافظة عدن التي تعرضت لحادث اعتداء إرهابي بحافلة مفخخة أدت إلى انهيار الواجهة الأمامية من المبنى وسقوط عدد من الجرحى من جنود الامن وتضرر عدد من الاليات والمباني المجاورة..

واطلع خلال زيارته التفقدية على حجم الاضرار التي خلفها الاعتداء مشيدا بالدور البطولي للاجهزة الامنية وتصدي الجنود للهجمات ومواجهتها ببسالة افشلت على اثرها ماكانت تخطط له القوى الاجرامية، موجها قيادة الامن إلى بذل المزيد من الجهود لمتابعة المتورطين في الحادث وسرعة احالتهم للقضاء .

وفي تصريح صحفي على هامش زيارته التفقدية اشار محافظ عدن إلى ان ماحدث لايمكن وصفه سوى بالعمل الاجرامي الدني والذي لاغرض منه سوى اعاقة مسيرة التقدم في البلد وخلق بلبلة تهدف لزعزعة الاستقرار للنيل من معنويات شعبنا في هذه المرحلة الصعبة والحرجة واضاف مثل هذه الأعمال لن تزيدنا إلا تشبتاً وإصراراً على مواصلة الطريق، منوها بدور ابناء الوطن في التصدي لتلك الاعمال وافشالها مؤكدا على ان تلك الممارسات لن تنال من عزيمة الشرفاء في عدن بل ستزيدهم تلاحما وصمودا وولاء لوطنهم داعمين مسيرة البناء والتنمية غير مكترثين بتلك الافعال الاجرامية .

واستطرد يعتبر هذا الحي الذي تقع فيه إدارة الأمن حي تجاري وسكني واستهداف مثل هذه الأحياء إقلاق لسكينة هذه المدينة الأمنه التي لم تعرف منذ زمن بعيد مثل هذه الانفجارات، الا ان البعض يريد أن يغير من مدنية هذه المدينة ويصبغها بصبغة أخرى هذه الاعمال لن تنطلي علينا فقضية العنف والإرهاب ستظل مرفوضه من شعبنا واستهداف مدينة عدن بهذه الطريقة الإجرامية استهداف لامن مواطنيها وسكينتهم و لا ندري من هو المستفيد أساساً من ذلك .

وأضاف: "هذه الإدارة إدارة اجتماعية تقوم بأعمال اجتماعية وليست إدارة أمنية. هي تقوم في الأساس بجميع أعمال الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين". مجدداً التأكيد على أن "أفراد الأمن وأبناء الشعب معنوياتهم مرتفعة ومؤتمر الحوار الوطني سيتم اختتام أعماله بنجاح باهر مهما كانت المعوقات ، والسلمية هي المخرج الوحيد لهذا الشعب من جميع الإشكالات. فالعنف ليس حلا" .

وعن الأضرار أشار إلى إن الأضرار التي حدثت سيتم معالجتها بشكل عاجل وسريع كاشفا إلى إن "المجرمين اتجاهاتهم معروفة وسيتم ملاحقهم واحالتهم إلى الأجهزة القضائية".

زر الذهاب إلى الأعلى