[esi views ttl="1"]
arpo14

أكثر من 5 مليارات ريال أرباح شركة كمران للصناعة والاستثمار في 2013

قال رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار نبيل الفقيه " إن الشركة حققت العام الماضي أرباحا بلغت 5 مليارات و 570 مليون ريال بزيادة عن العام السابق له بلغ مليارين و 570 مليون ريال .

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده الاربعاء بصنعاء " بأن الشركة تشهد عملية تطور مؤسسي من خلال تعديل نظامها الأساسي وتغيير المفاهيم والأهداف والرؤى تمثلت أولا في تغيير اسم الشركة لتتعدد فيها الصناعات وتنوع الأنشطة ومصادر الدخل بدلاً عما كانت عليه في السابق في صناعة التبغ والكبريت ".

وأوضح بأن إعادة هيكلة الشركة انعكس إيجابا على إيرادات الشركة ومستحقات موظفيها البالغ عددهم 860 موظف ، ورفع التنافسية الهيكلية ومستوى الربحية باتخاذ القرارات بتطوير رؤية الشركة الإستراتيجية ووضع سياسة الاستثمار والتحول من البيع بالآجل إلى البيع نقداً .

وأشار إلى أن الشركة أجرت دراسات جدوى لإنشاء مصانع للمياه والعصائر والحليب والأسمنت والتوسع بإنشاء مشاريع عقارية لتتعدد خطوط الإنتاج وتتنوع مداخيل الشركة وسيتم افتتاح هذه المصانع وخطوط إنتاجها مع بداية العام القادم 2015م حيث يتم إعدادها وتجهيزها خلال هذا العام الجاري .

مؤكدا أن إنشاء هذه الاستثمارات سيوفر أكثر من 1200 فرصة عمل فيها وسيحقق مستوى جيد من سد الفجوة للصناعات التي تأتي من الخارج بإنتاجها محلياً .

لافتا إلى أن الشركة رفدت خزينة الدولة خلال العام الماضي من رسوم جمركية و ضريبية وعوائد مختلفة بما يفوق 24 مليار ريال وبزيادة عن العام السابق له بمبلغ مليارين و 651 مليون ريال، كما تم تسديد كافة التزامات الشركة للدولة مع نهاية يناير الجاري .

وتطرق إلى عمل مؤسسة كمران للتنمية والأعمال الإنسانية المنبثقة عن الشركة والتي تهدف إلى الإسهام في عملية التنمية وخلق الشراكة المجتمعية من خلال تحقيق تنمية اجتماعية بين أوساط المجتمع اليمني ودعم جهود الدولة وخططها في تحقيق التكافل الاجتماعي ومحاربة الفقر ودعم برامج تعليم الفتاة وبرامج محو الأمية ودعم المشافي والمراكز الصحية والإسهام في دعم المبادرات الإنسانية لمكافحة الأمراض والأوبئة .

ونوه بأن الشركة وعبر مؤسستها ستحقق أهداف مسئوليتها الاجتماعية من خلال إنشاء مستشفى ريفي في محافظة الحديدة بمديرية المراوعة بأكثر من 165 مليون ريال بهدف تقديم الخدمات الصحية وتقديم الرعاية والدعم للنشاط الرياضي من خلال دعم الأنشطة الرياضية للعديد من الاتحادات والأندية في مختلف محافظات الجمهورية .

زر الذهاب إلى الأعلى