[esi views ttl="1"]
arpo14

وزير النفط يدعو الشركات البريطانية للأستثمار في قطاع النفط

اكد وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح ، أن الحكومة تبذل جهود مكثفة لتطوير بيئة الاستثمار وفي مقدمتها إرساء الأمن والاستقرار وتقديم الضمانات المحفزة للشركات العربية والعالمية ولمجتمع رؤوس الأموال والأعمال المحلية والدولية للاستثمار في العديد من المجالات اهمها قطاع النفط والغاز.

واشار الوزير بحاح خلال لقائه اليوم السفيرة البريطانية بصنعاء جان ماريوت ، إلى إن الوزارة لديها توجهات جديدة لجذب الشركات البترولية العالمية للاستثمار في الخارطة النفطية اليمنية واستثمار الفرص المتنوعة في مجالات النفط والغاز والمعادن والخدمات .

وأشاد بحاح بالدور الذي تقوم به المملكة المتحدة البريطانية في سبيل إخراج اليمن من الظروف الاستثنائية التي جرت في الفترة الماضية , والتي توجت بانعقاد مؤتمر الحوار وخروجه بمخرجات بناءه اهمها بناء الدولة اليمنية الحديثة ، موجهاً الدعوة للشركات البريطانية للاستثمار في اليمن خاصة "في قطاع البترول والمعادن الواعدة بالخير".

من جهتها أكدت السفيرة البريطانية جان ماريوت ، ان اليمن حقق تقدما مهما بما وصلت إليه من استقرار متقدم بمراحل ايجابية ممتازة ستمكنه من المضي قدما نحو التغيير الايجابي والذي سيحقق نتائج مثمرة لليمن ، مضيفة أن المانحين والكثير من المنظمات تتطلع إلى إيجاد فرص مناسبة وخطوات سريعة لتنفيذ برامجها التنموية في شتى المجالات ، مؤكدة اهتمام الشركات ومتابعتها للتطورات التي تشهدها اليمن في الوقت الراهن والتي ترغب بالاستثمار في اليمن على نطاق واسع واقتصادي كبير.

من جهة اخرى التقى وزير النفط اليوم المدير العام التنفيذي لشركة أويل سيرش موري هوكس العاملة في القطاع 7 والقطاع 8 التي تستثمر بها الشركة بالمسيلة بمحافظة حضرموت وناقش مع مدير الشركة برنامج الشركة للعام 2014 .

وحث الوزير بحاح الشركة على توسيع أعمال الاستكشاف والإنتاج في القطاعين لما يحقق الأهداف التنموية لتطوير تلك القطاعات ولما يعزز من الجهود التي تبذلها الدولة لتطوير قطاع النفط والمعادن .

زر الذهاب إلى الأعلى