[esi views ttl="1"]
دراسات وبحوث

خيوط الظلام.. عصر الإمامة الزيدية في اليمن من الهادي إلى الحوثى (نسخة إلكترونية)

خيوط الظلام.. عصر الإمامة الزيدية في اليمن من الهادي إلى الحوثى (نسخة إلكترونية)


كتاب "خيوط الظلام.. عصر الإمامة الزيدية في اليمن" من الإمام الهادي إلى تمرد الحوثى.. للكاتب والباحث اليمني الكبير الأستاذ عبدالفتاح البتول، صدر عن مركز نشوان الحميري للدراسات والنشر وطبع الطبعة الأولى منه في مطابع وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في العام 2007.

يتناول "خيوط الظلام" تاريخ دولة الإمامة الزيدية في اليمن والتي استمرت أكثر من ألف عام والتي لا تزال من أهم مواضيع البحث والدراسة في اليمن بسبب تعمد الزيديون إتلاف كتب التاريخ التي لم تخرج من مكاتبهم..

ويقول الأستاذ نصر طه مصطفى في تقديم لـ"خيوط الظلام" إن الكاتب "وضع النقاط على الحروف وفصل وأجمل في كثير من الأمور التي كانت محل التباس فأشبعها بحثا حتى خرج بالنتائج التي خرج بها، وهي نتائج أحوج ما تكون إليها أجيالنا الجديدة التي لم تعد تعرف عن تاريخها إلا أقل القليل ولذا فإن هذا الكتاب أحد أهم المراجع التي ستنير الطريق لشبابنا وستبين لهم ما لم يعرفوه ويقرؤوه عن تاريخنا الطويل الملبد بالغيوم والأحزان والمكلل بالانتصارات والأمجاد العظيمة"..

يقع الكتاب في "445" صفحة من القطع المتوسط وينقسم إلى 3 فصول رئيسية.. يتناول الفصل الأول الدولة الهادوية (284 – 1006ه)، ويتناول الفصل الثاني الدولة القاسمية [1006-1307ه]، ويتناول الفصل الثالث الإمامة سقوط الدولة وبقاء الفكرة[1382-..].

نشوان نيوز ينفرد بنشر نسخة إلكترونية من الكتاب لأول مرة على الإنترنت، كما نذكر زوارنا بأن "نشوان نيوز" كان قد نشر نسخة إلكترونية من كتاب "الزهر والحجر" التمرد الشيعي في اليمن وموقع الأقليات الشيعية في السيناريو الجديد الصادر أيضاً عن مركز "نشوان الحميري للدراسات والنشر.

تحميل نسخة إلكترونية من الكتاب:

اضغط هنااا

زر الذهاب إلى الأعلى