[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عدن: ارتفاع الضحايا إلى اثنين في مواجهات مع الأمن

سقط أول ضحيتين جراء الانتفاضة الشعبية ضد حكم صالح اليوم في مديرية المنصورة بمدينة عدن جنوبي اليمن اثناء قيام قوات الامن بتفريق مظاهرة وطنية تطالب بالتغيير وتهتف ضد الفساد ودعوات التشطير .

وقالت مصادر محلية ان محمد العلواني أول ضحايا الانتفاضة الشعبية التي تطالب برحيل الفساد، قد سقط على أيدي الأمن بينما اصيب 10 مواطنين، توفي أحدهم لاحقاً وهو المواطن"ياسين عسكر".. ومن ضمن الجرحى طفلان اصيبا باختناق نتيجة القاء قنابل الغاز المسيل للدموع على منزلهم.

ورفض والد العلواني استلام جثته ابنه الا بعد محاسبة المسؤولين، وتم نقلها إلى المستشفى.

وحمل المتظاهرون مدير امن عدن "عبدالله قيران" وأمين عام المجلس المحلي "أمين شائف" المسؤولية الكاملة عن سقوط القتيل والجرحى .

ورفع المتظاهرون وجلهم من الشباب شعارات تدعو إلى محاربة الفساد ورحيل النظام مرددين "لا إنفصال لا فساد نشتي دولة واقتصاد"

وفرقتت قوات الأمن المركزي المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي على مستوى قريب من رؤوسهم حيث أفادت مصادر طبية أن أحد الجرحى أصيب برصاصة في ظهره اخترقت جسده وخرجت من البطن، كما تم إلقاء القنابل المسيلة للدموع بكثافة واعتقال عدد من المتظاهرين. بينما رد المتظاهرون بالقاء الحجارة على افراد الامن.

وذكر شهود عيان لنشوان نيوز ان المحتجين اضرموا النار في 4 سيارات حكومية على الاقل، بينما اضرم اخرون النار في مبنى المجلس المحلي بمدينة المنصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى