[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فيديو من كواليس حفل وداع صالح

بثت قناة "اليمن اليوم" لقطات فيديو لحفل وداع الرئيس السابق لليمن علي عبدالله صالح "دون مونتاج " واظهرت الفيديو الرئيس اليمني الجديد عبدربه منصور هادي وهو يطلب من سلفه علي عبدالله صالح الجلوس على الكرسي المخصص لرئيس الجمهورية الان علي عبدالله صالح رفض ذلك وقال " حرااام " قبل ان يرد عليه هادي " حلفت " ليجلس علي عبدالله صالح على الكرسي الاخر .

حدث ذلك بحضور امين عام الجامعة العربية نبيل العربي ، حيث تبادلوا احاديث جانبية بعضها وصف بالخطير ولا يجوز بثها على الاعلام.

ومن أهم اللقطات المؤثرة في الفيلم أن الرئيس هادي كان يشرح ( بذكاء ) كيف استطاع الهروب من شباب الثورة المحاصرين له أمام منزله .

كما تظهر الصور الموقف المثير للجدل لرئيس مجلس الشورى وهو يشي بإصلاحيات تعز لدى صالح وكذلك الموقف الأهم في الصور عندما يقول صالح بأن الأهم في الحضور هو أمين عام الجامعة العربية.

وادت هذه اللقطة التي اذيعت على قناة اليمن اليوم والتي يديرها اعلاميون يقال انهم يتبعون نجل صالح " العميد احمد علي " إلى استياء واسع في اوساط اليمنيين الذين ادانوا تصرف هادي ذلك .

واطلق الرئيس في ردا على سؤال لم يكون الصوت واضحا قوله " هي وقاحه منه " . قبل ان يبدأ في السؤال عن وصول الوفود . فرد عليه شخص يدعى " توفيق " ان الزياني سيتأخر .
فرد صالح بالقول : نحن نحضر وهو يجي .. امين عام الجامعة العربية هيّ.

ورغم ذلك فقد لاقت اللقطة تندرا واسعاً في صفوف المعلقين على الفيس بوك والمنتديات اليمنية فعلق احدهم قائلا " الشعب نصب هادي . وهادي يريد ان ينصب علي " . في حين قال اخر ان هادي يخشى على حياته وخاصة ان الكرسي تحته ثعابين.

وطالب عدد من المعلقين هادي ان يضع قيمة لاصوات الشعب التي منحوه اياها ليكون رئيسا ثوريا وشرعيا، وان لا ينتقص من الثورة التي قادته إلى إلى سدة الحكم.

وفي هذه الاثناء خرجت مسيرات لشباب الثورة في عدد من محافظات الجمهورية للمطالبة باعادة هيكلة الجيش وابعاد المقربين من صالح عن الامساك بزمام الامور في البلاد.

لمشاهدة الفيديو على قناة نشوان نيوز :-

زر الذهاب إلى الأعلى