[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يقتحمون إدارة أمن مديرية غمر الحدودية وينهبون أسلحة الجنود

أقدمت ميليشيات الحوثي صباح أمس السبت على الاستيلاء على آليات وأسلحة إفراد الأمن في مديرية غمر على الحدود اليمنية السعودية، بعد طردهم من مركز المديرية ومحاصرتهم منذ مساء أمس الأول.

وقال مصدر أمني في صعدة: إن الحوثيين أقدموا صباح أمس على محاصرة 15 جندياً من أفراد الأمن المركزي في مديرية غمر ومحاصرة إدارة أمن المديرية، ومنعوا خروج أفراد الأمن حتى تسليم أسلحتهم الثقيلة رشاشين وطقم عسكري وبوزة ماء.. معبراً عن استيائه على قيام العشرات من ميليشيات الحوثي بمحاصرة أفراد الأمن التي كانت مهمتهم محصورة في البقاء داخل الإدارة كوجود رمزي للدولة.. منوهاً إلى أن شقيق عبد الملك الحوثي زعيم حركة الحوثي إبراهيم بدر الدين الحوثي المشرف على مديرية غمر وجه القائد الميداني للجماعة المدعو الحماطي باقتحام إدارة امن غمر والسطو على آليات وأسلحة الأفراد العسكرية وطردهم من مركز المديرية في اعتداء وصفه بالهمجي وغير المسئول..

وحمل المصدر مدير أمن محافظة صعدة وقائد الأمن المركزي مسؤولية إرسال أفرادهم إلى أوكار جماعة الحوثي لإهانتهم أمام المواطنيين.

وأوضح المصدر أن الحوثيين قاموا بنقل أفراد الأمن المركزي إلى منطقة الملاحيط بعد أن جردوهم من الأسلحة الرشاشة وطقم عسكري وبوزة ماء وتركوا الأسلحة الشخصية للجنود وأرسلوهم إلى مديرية حرض بحجة شمال غربي اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى