[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ياسين سعيد نعمان :على الشباب الانتقال إلى المؤسسات السياسية ومنظمات المجتمع المدني

دعا الدكتور ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني شباب الثورة اليمنية إلى الانضمام للاحزاب السياسية القائمة أو تكوين احزاب جديدة أو العمل في منظمات المجتمع المدني وذلك للمساهمة بشكل فعال في بناء دولة المواطنة المتساوية ، وذلك في الامسية الثورية التي نضمها اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا امس السبت في جامعة اليو بي ام..

. واكد الدكتور ياسين على ان قوى المجتمع الحية وعلى راسها اللقاء المشترك قد حولت الازمة السياسية إلى ثورة سملية انتهجت طريق الحوار للخروج باليمن من متاهات الصراع وتفجير الاوضاع إلى تسوية سملية تساهم في عملية التغيير التي خرج الناس من اجلها من بداية الثورة والمشاركة الفاعلة في انتخابات الرئاسة.

وتطرق نعمان إلى ان الثورة اليمنية لم تكن تقليدا لما جرى في تونس ومصر وانما كانت عملية تغييرية استلزمتها المرحلة بعد ان اوصل النظام البلد إلى طريق مسدود توقفت فيه التنمية وتدهورت الاوضاع برمتها ، وانقسم المجتمع خاصة مع دعم النظام للمشاريع الصغيرة التي تتصادم مع المشروع الوطني الكبير الذي لم يخضع للضغوط التي مورست ضده وظل هذا المشروع صامدا امام كل التحديات. واشار إلى ان انتصار الثورة لن يكون الا بالتغلب على التحديات التي خرجت من اجلها الجماهير إلى الشارع.

واوضح امين عام الاشتراكي ان الحوار الوطني سيكون بعد ترتيب الاوضاع اللازمة له التي ستسهل مهمة هذا الحوار بدأ بهيكلة الجيش.

وفي الامسية دعا رئيس اتحاد طلاب اليمن في ماليزيا فواز المليكي الشباب إلى الوقوف في صف الثورة وان يعوا دورهم وان يساهموا في بناء الدولة المدنية كل في تخصصه وموقعه. حضر الامسية نائب السفير يحيى غوبر والمستشار الاكاديمي د عدنان الصنوي والمستشار المالي أ .مختار المعمري، والعشرات من الطلاب من مختلف الجامعات الماليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى