[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المؤتمر: صالح يدخل إلى المستشفى لإجراء فحوصات و«عمليات صغيرة»

قالت مواقع رسمية تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن إن الرئيس السابق علي عبدالله صالح المستشفى لإجراء ما قالت إنه "فحوصات طبية دورية وبعض العمليات الصغيرة"، وذلك بالتزامن مع أخبار بترتيبات بخروجه من اليمن .

ولم تشر المواقع المؤتمرية إلى مزيد من التفاصيل حول الخبر، لكنها ربطت بينه وبين زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في فبراير الماضي والتي قيل حينها إنها لإجراء فحوصات طبية التي استغرقت أسبوعين قبل أن يعود لحفل تسليم السلطة في دار الرئاسة في 27 فبراير الماضي .وتدهورت الحالة الصحية لصالح بعد حادث استهدافه ومعاونيه في 3 يونيو العام الماضي حيث خضع للعلاج لأكثر من 3 أشهر في السعودية..

من جهتهم لم يستبعد مراقبون لـ"نشوان نيوز" أن يكون هذا الخبر بمثابة تمهيد لتبرير خروجه من اليمن بعد أن قالت مصادر دبلوماسية الأسبوع الماضي إنه هناك ترتيبات لخروجه من اليمن خلال أيام قليلة..

وذكرت المصادر أن تأجيل مجلس الأمن لجلسته التي كانت مقررة حول اليمن تأجلت بسبب طلب من صالح وتعهد بالتجاوب مع المساعي الدولية والخروج من اليمن ، حيث كان من المتوقع أن يتخذ مجلس الأمن قراراً بعقوبات دولية ضد صالح وأقاربه..

وارتفعت الضغوط الدولية عل صالح وأقاربه بعد أن أصدر الرئيس الأمريكي أوباما قرارا بعقوبات ضد الجهات والأفراد المعرقلين للتسوية السياسية في اليمن ، حيث تعتبر الأيام القادمة هي آخر فرصة أمام صالح.

زر الذهاب إلى الأعلى