[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أبين: مقتل 25 من القاعدة وعدد من اللجان الشعبية في اشتباكات وغارة جوية قرب جعار

أعلنت مصادر محلية وعسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن مصرع 25 من عناصر ما يعرف ب"أنصار الشريعة" المرتبطة بالقاعدة، وعدد من أفراد اللجان الشعبية، في غارة جوية ومواجهات عنيفة اليوم مع رجال اللجان الشعبية المساندة للجيش في منطقة باتيس القريبة من مدينة جعار..

ونقل موقع الجيش (26سبتمبر) عن مصدر محلي أن مقاتلي اللجان الشعبية وقتلوا 15 من "الإرهابيين" ودمروا سيارتينمن نوع " همر " واستولوا على منظومة اتصال وعدد من الدراجات نارية وأسلحة شخصية، في الوقت الذي سقط عدد منهم بين شهيد وجريح"..

وأضاف المصدر أنه في وقت لاحق لقي خمسة آخرون من الإرهابيين مصرعهم في اشتباك مع الجنود واللجان عند مدخل منطقة باتيس.

ونقل عن شهود عيان في منطقة باتيس أن عناصر القاعدة عمدوا إلى قصف منازل بقذائف "آر بي جي"، ومنها منزل وكيل محافظة أبين أحمد غالب الرهوي والذي يقع جوار نقطة شرطة باتيس حيث تعرض لقصف عنيف وشوهدت النيران تندلع فيه.

وفي المنطقة ذاتها سقط 5 على الأقل من عناصر القاعدة في غارة جوية، وقال مصدر عسكري إن سلاح الجو شنّ غارة على الضاحية الشرقية لجعار المدينة الواقعة في محافظة أبين التي تسيطر عليها القاعدة، ما أدى إلى مقتل 5 من عناصر القاعدة وجرح ثلاثة آخرين.

وقالت مصدر آخر إن الغارة "نفذت على موقع يتواجد فيه الإرهابيون في جبل صرر في منطقة الدرجاج شرق مدينة جعار، حيث تم تدمير وإحراق سيارة وقتل من عليها من الإرهابيين وتدمير مدفع هاون في ذات المكان".

زر الذهاب إلى الأعلى