[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محامي ينفي شائعات في قضية «فتاة عصر» ويؤكد أن كشف التفاصيل مهمة القضاء

كشف المحامي عمار محمد الشامي عن تفاصيل جديدة حول ما عرفت بقضية فتاة عصر في اليمن وقال الشامي في تصريح صحفي أن المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة وتصل في بعض الحالات إلى التزييف ولا تستند إلى بيانات واقعية.

وأكد المحامي عمار الشامي العضو بفريق منظمة هود أنه بعد بحث وتدقيق توصل إلى قناعة بوجود واقعة اختطاف مؤكدة بشهادة شهود إثبات إضافة إلى معلومات مسجلة في محاضر جمع استدلالات إلا أن التفاصيل التي أوردتها بعض وسائل الإعلام تفتقر حتى الآن إلى دليل يسندها، وقال "ليس هناك معلومات مؤكدة لا عن شخصية المجني عليها ولا عن صحة جريمة الاغتصاب وكل مايقال حول هذا الموضوع مجرد شائعات".. مؤكدا أن كشف التفاصيل وإظهار الحقيقة للرأي العام هي مهمة النيابة والقضاء التي يعول عليها في صون كرامة الأشخاص وسمعتهم ودعا الشامي الصحفيين إلى احترام أمانتهم المهنية وتقديمها على إغراء السبق الصحفي الذي يمكن أن يشكل جريمة في حد ذاته.

وقال الشامي أن فريق المناصرة سيواصل عمله الطوعي في هذه القضية حتى يبت القضاء فيها، ويكشف حقيقتها للرأي العام علاوة على قيامه بدوره في عقاب الجناة أيا كانوا بما يحقق الأمن ويحافظ على سكينة المجتمع.

وكانت حادثة اختطاف فتاة في منطقة "عصر" بالعاصمة صنعاء من قبل عصابة واغتصابها هزت الشارع اليمني، وأثارت الكثير من ردود الفعل الغاضبة والمطالبة بسرعة القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى