[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمريكا تخصص 22مليون دولار لإعادة أعمارالمنشآت في أبين

أعلن مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في واشنطن والذي يزور اليمن حاليا أن الوكالة خصصت 22 مليون دولار لإعادة أعمار المنشآت التي دمرتها الحرب بين القوات الحكومية ومسلحي القاعدة في محافظة أبين ..

وأشار الدكتور راجيف شاة مدير الوكالة في مؤتمر صحفي عقدة اليوم إلى سيتم تخصيص جزء من المبلغ للأطفال البالغ عددهم 20 ألف طفل ممن هم تحت سن الخامسة .

وقال إن أمريكا ستقف إلى جانب اليمن ليستعيد اقتصاده ويتجاوز محنته التي مربها خلال العام الماضي وما دمرته القاعدة في محافظة أبين من منشآت الكهرباء والمدارس ومؤسسات عامة .

وقال حبيب شاة: قمنا اليوم بزيارة لمحافظة أبين للاطلاع على حجم الخسائر الناجمة عن حرب القاعدة وشاهدنا مادمرتة القاعدة من منشآت ومدارس وغيرها .وأضاف شاة أن أمريكا ستقف إلى جانب اليمن وتدعمها لإعادة الحياة إلى أبين من خلال تأهيل هذه المنشآت..

وأشار حبيب أن الوكالة قامت اليوم بتوزيع 12 ألف كوبون لعدد 12 ألف طفل تتمثل في توزيع مساعدات عاجلة.

وأكد حبيب أن أمريكا ستستمر في مساعدة اليمن على المدى المتوسط والطويل . كما كشف حبيب انه تم تخصيص مساعدة للمجتمع المدني والشباب والنساء الأقليات بمبلغ 8 مليون دولار.

وقال حبيب أن زيادة حجم الدعم من الوكالة وصل إلى 52 مليون دولار ليرتفع الدعم المقدم من الوكالة لليمن إلى اكثر من 170مليون دولار .

منوها إلى أن أمريكا ستقوم بحشد الدعم لإنجاح مؤتمر المانحين القادم كما أنها ستقوم بدعوة المجتمعات الإنسانية لتقديم الدعم العاجل لليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى