[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إب: عصابة نجد الجماعي تواصل إرهاب المواطنين وإصابة قيادي في المشترك

حاصرت عصابة مسلحة ظهر اليوم الجمعة النار المصلين بالجامع الكبير بنجد الجماعي مركز مديرية السبرة بمحافظة إب، حيث يشتكي المواطنون منذ شهور وجود عصابة تعتدي عليهم بين حين وآخر..

وذكر شهود عيان أن العصابة التي تتمركز في الحصن المطل على المدينة أطلقت النيران على المصلين في طريقهم إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة، مما أسفر عن جرح اثنين وإصابة آخرين بشظايا عائدة من الطريق الإسفلتي العام..

وقالت مصادر محلية أن إطلاق الرصاص كان يستهدف الأستاذ يحي بن يحي الجماعي عضو مجلس شورى الإصلاح بإب وأحد أبرز قيادات المشترك في المديرية وعمه وعدد من أقاربه أثناء خروجهم من منزل الأول الذي نجا من محاولة هي الثانية خلال شهر واحد فقط، وأسفرت عن إصابته بجروح طفيفة..

وقالت مصادر مقربة من يحي الجماعي إن ذات العصابة تسللت إلى الحي الذي يقيم فيه وألقت مساء الخميس قنبلة على سطح منزله لكنها لم تسفر عن إصابات بحسب المصدر..

وتتواصل للشهر السادس على التوالي أعمال القتل و"البلطجة" واستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة نجد الجماعي مركز مديرية السبرة بمحافظة إب، وسط غياب شبه تام لأجهزة الأمن والسلطة المحلية.. حيث تتهم مصادر محلية قيادات في المؤتمر بتمويل هذه العصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى